اخبار البورصة المصرية

850 مليون دولار استثمارات تطوير “قناة السويس للحاويات”

قامت شركة “قناة السويس للحاويات” بتنظيم جولة ميدانيه بمقر المحطة بشرق بورسعيد، تضمنت زيارة التوسعات الجديده التي يشهدها ميناء شرق بورسعيد والتي تصل قدرتها الإستيعابية إلى 5.4 مليون حاوية مكافئة.

أكد هاني النادي، رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية، أن شركة قناة السويس للحاويات تعتبر شريك أساسي من شركاء النجاح في عملية التطوير التي تشهدها منطقة شرق بورسعيد.

وأضاف أن الشركة قامت بإستثمارات تصل الي 850 مليون دولار لتصبح أول محطة حاويات تقدم خدماتها الي 16 من أكبر 20 خط ملاحي في العالم.

ويتيح تطوير البنية التحتية بحفر القناة الجانبية وأعمال التكريك أمام المحطة الوصول بالأعماق الي 16.5 متر مما يسمح بإستقبال الجيل الجديد من السفن العملاقة وبوصول أوناش الرصيف الأربعة الجديدة “سوبر بوست بنماكس” تكون شركة قناة السويس للحاويات الوحيدة في الموانئ المصرية القادرة على استقبال السفن حمولة 18 الف حاوية مكافئة، في إطار تعزيز القدرات التنافسية للموانئ المصرية.

وقال يان بوزا، مدير محطة قناة السويس للحاويات، أن شركته تحرص باستمرار علي التطوير والاستثمار الدائم مواكبةً للتطور السريع الذي يشهده مجال تداول الحاويات دولياً، لافتاً إلى أن شركة قناه السويس للحاويات -و إيه بي إم ترمينلز المساهم الرئيسي والمشغل لها، تعمل علي تعزيز مكانة ميناء شرق بورسعيد كأحد أسرع الموانئ نموًا في العالم، وأحد المحاور الاستراتيجية لتداول الحاويات.

وقال كريم عمران، مدير العمليات، أن الشركة بدأت عام 2004 في تشغيل عملياتها كمشروع رائد في ميناء شرق بورسعيد، وتقوم بتوفيرأكثر من 3 ألاف فرصة عمل في مصر.

وشركة قناة السويس للحاويات شركة مساهمة مصرية، وتمتلك شركة APM Terminals الهولندية أكبر نسبة مساهمة بها تبلغ 55%، والتى التي تعتبر من اكبر شركات تشغيل الحاويات على مستوى العالم حيث تقوم بتشغيل أكثر من 72 محطة حاويات.

The post 850 مليون دولار استثمارات تطوير “قناة السويس للحاويات” appeared first on جريدة البورصة.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق