اخبار الاقتصاد المصري

30 % زيادة في أسعار الأرز والزيت والشاي

قال نائب رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة تجارة القاهرة، عمرو عصفور: إن "أسعار السلع الغذائية شهدت ارتفاعات جديدة في الأسواق خلال الفترة الأخيرة خاصة سلع الأرز والشاي بنسبة بلغت نحو 30%".

وأضاف "عصفور" في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن زيادة الأسعار ترجع إلى ارتفاع مدخلات الإنتاج والتي تعتمد على الاستيراد في أغلبها، لإلى جانب حدوث تفاوت في الأسعار من مكان إلى آخر، لافتًا إلى أن بعض التجار استغل أزمة ارتفاع الدولار وتحرير أسعار صرف العملات الأجنبية، والقيام برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

وشدد نائب رئيس شعبة البقالة على ضرورة قيام الحكومة بمراقبة الأسواق بشكل مستمر من أجل إحداث عمليات ضبط للأسعار، إلى جانب القيام بالتفتيش ومعاقبة التاجر الذي يرفع السعر على المستهلك بدون مبرر.

وبالنسبة لأسعار السلع، فقد ارتفع سعر كيلو الأرز ليباع بمستويات تتراوح ما بين نحو 10.5 إلى 13.5 جنيه، كما ارتفعت أيضًا أسعار الزيوت بكافة أنواعه، لتباع سعر عبوة زيت الذرة بمستويات تتراوح ما بين نحو 20 إلى 25 جنيها.

وارتفعت أسعار السمن لتتراوح ما بين نحو 37 إلى 39 جنيهًا للكيلو، كما ارتفع كيلو الزبدة ليباع بنحو 80 جنيه، وذلك مقارنة بنحو 40 جنيها، وارتفع سعر سمن فيرن وزن 1400جم نحو 134جنيهًا، وذلك مقارنة بنحو 124 جنيه، ويبلغ سعرعبوة السمن البلدي 2 كيلو نحو 191جنيهًا.

كما ارتفعت أسعار الشاي وخاصة شاي ليبتون لتباع سعر العبوة وزن 250 جم بنحو 25 جنيهًا، مقارنة بنحو 21 جنيها، وارتفع سعر كيلو السكر ليباع بمستويات تتراوح ما بين نحو 14 إلى 15 جنيهًا.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق