اخبار البورصة المصرية

وكالة: روسيا قد تستأنف الرحلات الجوية لمصر يناير المقبل

القاهرة – مباشر: رجح وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر في يناير المقبل، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأضافت الوكالة نقلا عن الوزير الروسي اليوم الثلاثاء: "الحكومة الروسية ستتخذ القرار بشأن استئناف الرحلات إلى مصر بناء على النتائج التي يصل لها الخبراء.. ولن نتسرع في إعلان هذا القرار".

وأوضح سوكولوف أن وزارة النقل تلقت موافقة مصر على مسودة اتفاق أعدته روسيا بشأن الأمن في المطارات، مضيفا "لم نتلق بعد إخطارا من وزارة الخارجية المصرية على تأكيد على المستوى التشغيلي بأنهم يوافقون من حيث المبدأ على الاتفاق الثنائي."

وتراجعت معدلات الإشغال السياحي في مصر، بعد أن سقطت طائرة روسية في شبه جزيرة سيناء، يوم الجمعة 6 نوفمبر 2015، ولقي جميع من كانوا في الطائرة الروسية – من طراز إيرباص إيه 321 وعددهم 224 شخصاً – حتفهم ومعظمهم روس، وعلقت بعض الدول ومنها روسيا وبريطانيا رحلاتها لمصر.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في نهاية نوفمبر، إن عدد السائحين الوافدين من دول العالم كافة ارتفع بنسبة 7%، خلال شهر أكتوبر 2016 على أساس شهري.

ودعا المجلس العالمي للسفر والسياحة ومنظمة السياحة العالمية حكومة المملكة المتحدة إلى رفع الحظر المفروض حالياً على تسيير شركات الطيران التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها لرحلات جوية إلى شرم الشيخ.

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق