اخبار الاقتصاد العالمي

وزير النقل يبحث التعاون المشترك مع ممثلة البنك الأوروبي للإعمار والتنمية

اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل اليوم مع جانيت هاكمان الممثل المقيم الجديد بالقاهرة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالشرق الأوسط وأفريقيا.

واستعرض الوزير مع المسؤولة الدولية مشروع تمويل 6 قطارات للهيئة القومية لسكك حديد مصر بمبلغ 126 مليون يورو والموقع في مايو 2014 مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث أوضح أنه جاري دراسة العروض الفنية المقدمة من 5 شركات بالتنسيق مع استشاري المشروع وهو احد المكاتب الدولية.

وتناولت المباحثات التعاون في مجال مترو الأنفاق، وخاصة مشروع توريد 13 قطارا للخط الثاني لمترو الإنفاق حيث سبق التوقيع على الاتفاقية الخاصة بهذا المشروع مع البنك الدولي الأوروبي بقيمة 100 مليون يورو ، كما وافق البرلمان المصري على الاتفاقية.

وناقش الجانبان عددا من الموضوعات المشتركة بالكامل لتعظيم مستوي التعاون المشترك، حيث تم مناقشة موضوع الدراسات الاستشارية الخاصة بمشروع الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر والذي تم بالفعل اعتماد مبلغ 1.8 مليون يورو لإجراء هذه الدراسات وكذلك مناقشة اقترح البنك الأوروبي لتوفير موارد إضافية من الصندوق العالمي للبنية التحتية (GIF) لعمل دراسة جدوى مبدئية لمشروع إنشاء وصلة بين المناشي ومدينة السادس من أكتوبر.

وأبدت المسؤولة الدولية خلال الاجتماع استعداد البنك لتمويل شراء جرارات جديدة للسكك الحديدية وكذلك عملية تحديث الخط الأول لمترو الإنفاق.

اقرأ أيضاً:

  • وزير النقل يعلن تنفيذ كباري جديدة على النيل بتكلفة 4 مليارات جنيه
  • وزير النقل الروسي: عودة الطيران إلى مصر "مسألة وقت"
  • وزير النقل: تنفيذ مشروعات كهربة إشارات السكك الحديدية
  • وزير النقل يبحث مع سفير سنغافورة التعاون المشترك في النقل البحري
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق