اخبار الاقتصاد العالمي

وزير الكهرباء يشارك في الاجتماع الوزاري الـ12 لتجمع الطاقة لدول شرق إفريقيا بتنزانيا

توجه وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، صباح اليوم الخميس، إلى مدينة أروشا بتنزانيا للمشاركة في الاجتماع الوزاري الـ12 لتجمع الطاقة لدول شرق إفريقيا EAPP، وذلك تأكيدا لرؤية القيادة السياسية المصرية لتدعيم أواصر التعاون مع الدول الإفريقية بصفة عامة ودول شرق إفريقيا بصفة خاصة.

وفي بيان صحفي وزعته الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم، أوضح الدكتور شاكر أن المشاركة المصرية في هذا الاجتماع تأتي تأكيدا للاهتمام الذي توليه مصر لدعم المشروعات التنموية بدول شرق إفريقيا من أجل تحقيق المصالح المشتركة لكل الدول، مشددا على ضرورة تبني مبدأ التعاون مع دول شرق إفريقيا بوصفه هدفا استراتيجيا، من خلال توسيع وتعزيز نطاق التعاون بين تلك الدول.

وأوضح شاكر أن تجمع الطاقة بدول شرق إفريقيا EAPP يهدف إلى ضمان إمدادات الطاقة الكهربائية لدول الإقليم، وتخفيض تكلفة إنتاج الكهرباء من خلال استخدام نظم الربط الكهربائي وزيادة تبادل الطاقة بين الدول الأعضاء، فضلا عن خلق مناخ الاستثمار في إطار الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا.

وأكد الوزير أن مصر تعتز بكونها دولة إفريقية بالمقام الأول ودولة من دول شرق إفريقيا ودول حوض النيل على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن مصر تعتزم المواظبة في مشاركتها في كافة المحافل الدولية والإقليمية وخاصة المعنية بالشئون الإفريقية بصفة عامة وشئون دول شرق إفريقيا ودول حوض النيل بصفة خاصة.

ويشارك في الاجتماع الوزاري إلى جانب مصر كل من رواندا، وبوروندي، والكونغو الديمقراطية، والسودان، وإثيوبيا، وكينيا، وتنزانيا، وليبيا، وجيبوتي، وإريتريا، وأوغندا، وجنوب

اقرأ أيضاً:

  • الكهرباء تتعاقد على عمليتي التربينة والمكثفات لمشروعي محطتي غرب القاهرة وأسيوط الوليدية
  • الكهرباء: "أعلى أقصى" حمل مسجل خلال شهر ديسمبر بلغ 24 ألفا و500 ميجاوات
  • "الكهرباء": هذا سبب انقطاع التيار عن أسوان!
  • متحدث الكهرباء: أغلب شكاوى المواطنين لا تتعلق بالفاتورة
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق