اخبار الفوركس

هبوط الدولار، وسط عدم اليقين التجاري، واحتجاجات هونغ كونغ بواسطة Investing-

© Reuters. العملات: هبوط الدولار، وسط عدم اليقين التجاري، واحتجاجات هونغ كونغ

Investing- – تراجع الدولار الأمريكي يوم الاثنين، بينما ظل المستثمرون على حذرهم بعد إنكار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، موافقته على سحب التعريفات الصينية.

وتلاشى أمل إبرام الاتفاق التجاري، بينما قال ترامب يوم الجمعة إنه لم يمنح موافقة على إلغاء التعريفات المفروضة على السلع الصينية، كجزء من الاتفاق التجاري، رغم زعم وزارة التجارة الصينية العكس بداية الأسبوع الماضي.

وكانت المحادثات أبطأ مما يرضيه، ولن يبرم اتفاق إلا إذا كان الأفضل للولايات المتحدة، أضاف ترامب يوم السبت.

وظل الأمريكي رهينة التوترات في هونغ كونغ، بينما استخدمت الشرطة الرصاص الحي على المتظاهرين الذين حاولوا إغلاق الطرق، وتأخير القطارات خلال الانتقالات الصباحية. وفي أنباء أخرى، أضرم المحتجون النيران في شخص بعد جدل.

ويقيس مؤشر الدولار قوة العملة أمام سلة من 6 عملات، وزادت قوته أمام العملات الست الرئيسية، وانزلق 0.2%، إلى 98.085، عند الساعة 17:45 بتوقيت مكة المكرمة.

بينما ارتفع بصفته عملة ملاذ آمن، ليسجل زوج الدولار/ين، تراجع نحو 0.2%، إلى سعر 109.08.

وفي أنباء أخرى، ارتفع بعد إعلان رئيس حزب البريكسيت، ، عدم دخوله السباق البرلماني للحصول على أي مقاعد، وهذا ما رفع احتمالات وصول حزب المحافظين للأغلبية البرلمانية المرجوة، التي تساعد في التصويت بالموافقة على الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، للخروج قبل 30 يناير من العام القادم. وقفز الإسترليني نسبة 0.8% لسعر 1.2868، ليس ببعيد عن 1.2883. بينما ارتفع أمام الدولار، ليصل إلى 0.2%، لسعر 1.1033.

المصدر: موقع investing

إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق