اخبار الاقتصاد المصري

«نفهم» تطلق خدمات جديدة لمساعدة الطلاب في امتحان «البوكليت»

كشفت دراسة حديثة عن النمو المتزايد في عدد مستخدمي الإنترنت بمصر والذي تخطى نسبة 8% بواقع أكثر من 48 مليون مستخدم إنترنت نشط من إجمالي عدد السكان، بنسبة انتشار تصل إلى 52%، بحسب تقرير تقرير We Are Social's .

وأكد المهندس مصطفى فرحات الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "نفهم" والمتخصصة في مجال التعليم عبر الإنترنت، على ضرورة زيادة الاعتماد والتركيز على تقديم الخدمات التفاعلية عن بعد والتي تخدم المواطن المصري عبر الإنترنت، باعتبارها أحد الأدوات الرئيسية للتنمية الشاملة وللنهوض بمستوى أداء العملية التعليمية التي تعد جزءًا لايتجزأ من أنظمة التطوير للمجتمعات.

وأضاف "فرحات" في بيان له اليوم، "مع التزايد الملحوظ لأعداد مستخدمي الإنترنت في مصر والمنطقة العربية أصبحنا نعي تمامًا أن على القطاع الخاص والحكومة المصرية توليه اهتمام أكبر وبذل المزيد من الجهد في إثراء قيمة الثروة الرقمية وتطوير الخدمات الجماهيرية التي تمس قطاع التعليم، وهو ما يدفعنا إلى ملاحقة المتغيرات السريعة التي يشهدها العالم في هذا الشأن والاعتماد الأكبر على كيفية تطويع الإنترنت لخدمة أهدافنا المشتركة لتقديم مزيدًا من خدمات القيمة المضافة لكل من الطلاب والمدرسين على حد سواء".

وأشار إلى أن التحليلات العالمية التي توقعت أن يصل عدد مستخدمي الإنترنت عالميًا إلى 3.5 مليار شخص نهاية العام الماضي 2016، وهو ما يمثل نحو 47% من إجمالي سكان العالم حسبما ذكر التقرير الصادر عن لجنة النطاق العريض التابعة للأمم المتحدة.

وتابع أننا في "نفهم" نستهدف تحسين نوعية التعليم المقدمة للطالب المصري والعربي بشكل خاص و إتاحة المحتوى التعليمي للمراحل التعليمية المختلفة عبر الإنترنت ومساعدة الطلاب في الحصول على المعلومة دون ملل.

وشدد فرحات على ضرورة إستخدام الوسائل والحلول المختلفة التي توفرها التكنولوجيا والإنترنت في مواجهة التحديات التي تواجه الطلاب والمدرسين خاصة خلال فترات الامتحانات، عن طريق إتاحة الوصول إلى شرح المواد التعليمية بطرق مبسطة والبعد عن التعقيد وهو سر تميز الموقع وما ساعده في تخطى عدد الطلاب المستفيدين من "نفهم" 700 ألف طالب بشكل شهري.

وأطلقت منصة "نفهم" خدمة المراجعات على المناهج التعليمية عن طريق مقاطع الفيديوهات التعليمية، والتي تساعد الطالب في الفهم وأيضًا مواكبة نموذج امتحان "البوكليت" الجديد، فضلًا عن إشراك الطالب في شرح وتبسيط الدروس لتعميق فهمه للمادة ونشر المعرفة بين زملائه.

وتحتوى منصة نفهم حاليًا على أكثر من نحو 23 ألف فيديو تعليمي، ويغطي محتوى الفيديوهات المنهج المصري بشكل أساسي، مع تغطية جزئية لمناهج السعودية، الكويت، الجزائر وسورية، بالإضافة إلى أن جميع الفيديوهات مبوبة وفقًا للسنة الدراسية، الفصل الدراسى، المادة، والجدول الزمني، ويعد هذا المحتوى مجاني عبر موقع نفهم الإلكتروني Nafham.com وتطبيقات الموبايل، وتطبيق التلفزيون الذكي.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق