اخبار الاقتصاد العالمي

مميش: نعمل على إنشاء 10 آلاف حوض للاستزراع السمكي

أعلن رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش القيام حاليا بإنشاء 10 آلاف حوض للاستزراع السمكي، وقال: “انتهينا من 1034 حوضا وهذا المنتج ملك للشعب”، موضحا أن فكرة مشروع الاستزراع السمكي تقوم على استغلال مياه قناة السويس النقية للاستزراع السمكي.

وأكد مميش – في تصريحات للتليفزيون المصري عقب افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع الاستزراع السمكي بالإسماعيلية اليوم الأربعاء ـ أن الهيئة ملكا للشعب المصري وخيرا له، وقال إنه لابد أن تنعم الشعوب في مصر والمنطقة بخير القناة..نحاول أن نقدم الخدمات المتنوعة التى تحتاجها شعوب المنطقة”.

وأشار إلى وجود نقص في البروتين بمصر بحوالي 60 % ونعتمد على اللحوم فقط على الرغم من توافر المياه والسواحل على البحرين المتوسط والأحمر، مضيفا أنه بالإمكان أن نستزرع على مياه قناة السويس المالحة بجودة عالية وسد الفجوة الغذائية والتصدير للخارج.

وبخصوص الانتهاء من مشروع الاستزراع السمكي خلال 8 أشهر، قال الفريق مميش إنها عملية علمية بحتة، ولم نعمل من قبل في الاستزراع السمكي، لكن اليوم أصبح لدينا جيلا من الأطباء البيطريين والعاملين في الاستزراع السمكي نبني عليه.

وردا على سؤال حول تقديم قناة السويس نماذجا يحتذى به بالنسبة للمؤسسات الأخرى، لاسيما تعاونها مع كبرى الشركات العالمية في التصنيع واستيراد بعض الخبرات والاعتماد على العامل المصري، قال رئيس هيئة قناة السويس “لا يصح أن تعيش منفردا وليس عيبا أن تأخذ خبرات الآخرين وتعطيهم خبراتك..لا نريد أن تعتمد في القناة على رسوم العبور فقط.. وإنما لابد أن تكون هناك مصادر دخل مختلفة ولابد من استغلال مشروع القناة الذي يصل ما بين البحر المتوسط والبحر الأحمر”.
ع ج – ك ف

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق