اخبار مصر

مظهر شاهين: الرئيس انتصر للدين والخطاب الوسطي

قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ضرورة عدم وقوع الطلاق إلا بتوثيقه، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، انتصارًا للتقدمية والمعاصرة الوسطية وتجديد الخطاب الديني الحتمي في هذه المرحلة، موضحًا أن الطلاق الشفهي لا يترتب عليه آثاره.

أضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «لعلهم يفقهون»، عبر فضائية «DMC»، أن «كل هذه المعاناة التي تعانيها الأسرة، لا يمكن أن تكون منسوبة إلى الشرع الحنيف، هي تنسب فقط لفهمنا العقيم، القرآن الكريم تكلم عن كل ما يخص الطلاق إلا مسألة واحدة وهي الطريقة التي يقع بها الطلاق».

ودعا السيسي، إلى إصدار قانون ينظم حالات الطلاق الشفوي، بعد ارتفاع معدلات الانفصال خلال الفترة الأخيرة، قائلًا في كلمته بالاحتفال بعيد الشرطة: «سألت رئيس الجهاز المركزى للتعبئة عن عدد حالات الزواج قاللى 900 ألف و40% منهم بينفصلوا بعد 5 سنوات».

ووجه السيسي سؤالًا لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قائلًا: «هل نحن يا فضيلة الإمام بحاجة إلى قانون ينظم الطلاق بدل الطلاق الشفوى، لكى يكون أمام المأذون، حتى نعطى للناس فرصة تراجع نفسها، ونحمى الأمة بدل تحولها لأطفال في الشوارع بسلوكيات غير منضبطة، ولا إيه يا فضيلة الإمام؟ تعبتني يا فضيلة الإمام».

style='width: 97%;'>

The post مظهر شاهين: الرئيس انتصر للدين والخطاب الوسطي appeared first on اخبار مصر

تفاصيل الخبر من هنا

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق