اخبار البورصة المصرية

مصر توقع اتفاقية تمويل الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي

القاهرة – مباشر: وقعت وزيرة التعاون الدولي مع المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر، اتفاقية حصول مصر على الشريحة الثانية بقيمة مليار دولار من التمويل المخصص من البنك الدولي لدعم برنامج الحكومة الشامل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من قرض قيمته الإجمالية 3 مليارات دولار.

وقالت سحر نصر في بيان، اليوم الخميس، إن التمويل سيساهم في دعم الاحتياطي من النقد الأجنبي، وهو يتم تحويله بعد ذلك بالجنيه المصري لدعم المشروعات التنموية التي من شأنها توفير فرص عمل، وتعزيز النمو المستدام العادل.

وأضافت الوزيرة: أن موافقة البنك الدولي على التمويل لمصر دليل على ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري، حيث سبقت هذه الموافقة التوقيع قبل يومين مع بنك التنمية الأفريقي على 500 مليون دولار، من التمويل البالغة قيمته 1.5 مليار دولار على مدار 3 سنوات، بحسب البيان.

وأوضح البيان، أن البرنامج المدعم من البنك الدولي، سيساهم في تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم خدمات حياتية للمواطنين، مشيرة إلى أنه سيتم عرض هذه الاتفاقية على مجلس النواب لإقرارها.

كانت الوزيرة قالت إن مصر تتفاوض مع البنك الدولي للحصول على الشريحة الثالثة من قرض قيمته الإجمالية 3 مليارات دولار في ديسمبر 2017.

ووافق مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي، الثلاثاء الماضي، على الشريحة الثانية من القرض بقيمة مليار دولار، فيما وافق في سبتمبر الماضي على الشريحة الأولى بقيمة مليار دولار.

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق