اخبار البورصة المصرية

مذكرة معلومات تفصل تحالف سوليد كابيتال عن شراء 15% من “سي اي كابيتال”

مصادر: مستعدون للذهاب إلى أبعد نقطة فى التفاوض للفوز بالحصة

قالت مصادر مطلعة بصفقة بيع حصص أغلبية ببنك الاستثمار «سى آى كابيتال» إن البنك التجارى الدولى طلب مذكرة معلومات عن تحالف «سوليد كابيتال» مع مستثمرين عرب، تتضمن الخبرة بقطاع التمويل غير المصرفى وسوق المال.

وتابع لـ«البورصة»، أن مذكرة المعلومات تفصل «سوليد كابيتال» عن امتلاك نحو 8% من شركة سى آى كابيتال بجانب حصة لنحو 7% لمجموعة من المستثمرين الأجانب لتصل نسبة الأسهم المباعة فى «سى آى كابيتال» إلى 86%.

وذكرت المصادر: تحالف سوليد كابيتال مستعد للذهاب إلى أبعد نقطة فى صفقة شراء 15% من سى اى كابيتال حتى برفع سعر العرض المقدم.
وتوقعت المصادر توقيع العقود خلال الأسبوع المقبل للصفقة بقيمة مبدئية 142 مليون جنيه، مؤكداً أن تقييم سى آى كابيتال بـ950 مليون جنيه بعد تعويم الجنيه يعد أمراً جاذباً للاستثمار.

وأعلن البنك التجارى الدولي، مطلع ديسمبر الحالى توقيع اتفاق بيع 71.94% من حصة البنك فى شركة سى آى كابيتال القابضة مع عدد من المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطة، وذلك من خلال عملية تجميع طلبات للشراء بقيمة 684 مليون جنيه.

وقالت المصادر إن القائمة تضم أكثر من 10 مستثمرين جميعها مجموعات غير مرتبطة ستستحوذ على حصص تقترب من 10% كلاً من علاء عرفة ومحمود الجمال وصديق عفيفى و5 أشخاص من عائلة زهران المالكة لشركة زهران للأدوات المنزلية، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين تقل حصتهم عن 5% تتضمن أيمن ممدوح عباس وشامل أبوالفضل، المساهمين فى «كومباس كابيتال» والدكتور فهد خاطر رئيس مستشفى السلام الدولى ضمن المرحلة الأولى للصفقة والتى ستخصص للمستثمرين المصريين، بالإضافة إلى مستثمرين عرب من عائلة الخرافى فى المرحلة الثانية من الصفقة.

ويعمل مكتب نور وسليم بالتعاون مع التميمى ومشاركوه للاستشارات القانونية والمحاماة، مستشاراً قانونياً لأغلب المساهمين الرئيسيين بالصفقة، فيما يقوم مكتب زكى هاشم للاستشارات القانونية بدور المستشار القانونى للطرف البائع «البنك التجارى الدولى».

The post مذكرة معلومات تفصل تحالف سوليد كابيتال عن شراء 15% من “سي اي كابيتال” appeared first on جريدة البورصة.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق