اخبار مصر

«قومي المرأة» وجامعة الإسكندرية يطلقان قافلة طبية لذوي الاحتياجات بغيط العنب

«قومي المرأة» وجامعة الإسكندرية يطلقان قافلة طبية لذوي الاحتياجات بغيط العنب قافلة طبية لكلية الطب بجامعة الإسكندرية بمستشفى الخارجة العام بالوادي الجديد، 5 ديسمبر 2016. – صورة أرشيفية تصوير : أيمن عارف

أطلق فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، بالتعاون مع كليتي الطب والصيدلة بجامعة الإسكندرية، قافلة مجتمعية شاملة بمدينة بشاير الخير 1«غيط العنب»، برعاية مايا مرسي رئيس المجلس.

واشتملت القافلة على عيادات طبية متنقلة لفحص الأطفال «ذوي الاحتياجات الخاصة»، وتحويل حالات العمليات بالمجان للمستشفيات جامعة الإسكندرية وصرف أدوية بالمجان.

كما قامت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع وعضوات الفرع بفتح حوار مع السيدات للتوعية ونشر ثقافة المشروعات الصغيرة، وأنه سيتم تنفيذ برامج تدريبية لرفع مهارات المرأة في مجال الخياطة والمشغولات اليدوية والجلود والتأكيد على أهمية التعليم للأبناء والتحفيز على دخول فصول محو الأمية، كما تم التنويه عن مكتب شكاوى المرأة والمساندة القانونية في قضايا الأحوال الشخصية من خلال محامين متطوعين.

واختتمت القافلة باحتفالية مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالحديقة الترفيهية استهدفت 50 سيدة و50 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

طباعه أرسل لصديق

قد يعجبك أيضا‎

The post «قومي المرأة» وجامعة الإسكندرية يطلقان قافلة طبية لذوي الاحتياجات بغيط العنب appeared first on اخبار مصر

تفاصيل الخبر من هنا

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق