اخبار البورصة المصرية

فرنسا تعتزم تمويل قطاع الطاقة في مصر بـ175 مليون يورو

القاهرة – مباشر: قال الوزير الفرنسي للشؤون الخارجية والتنمية الدولية والمسؤول عن شؤون التنمية والفرانكفونية، إن بلاده تعتزم دعم قطاع الطاقة في مصر بقيمة 175 مليون يورو، منها 150 مليون يورو للكهرباء، و25 مليون يورو للبترول، بحسب بيان لوزارة التعاون الدولي.

وأضاف جون ماري لوجين، وفقاً للبيان، اليوم الثلاثاء، أن فرنسا نفذت العديد من المشروعات الحيوية في مصر بعدة مجالات مثل إنشاء مترو الأنفاق بخطوطه الثلاثة، وتجهيزات القصر العيني الجديد، وإنشاء نظام المعلومات بمكتبة الإسكندرية، ومحطات الكهرباء، وتوسيع محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير نظام المراقبة الجوية.

وأشادت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، بدور الوكالة الفرنسية في تعزيز علاقات التعاون بين مصر وفرنسا، مشيرة إلى أن الوكالة ساهمت حتى الآن في تمويل عدد من المشروعات الهامة من أبرزها تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية، وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

كانت مصر وفرنسا وقعتا في أبريل الماضي، اتفاقيات تعاون وإعلانات نوايا بقيمة 1.8 مليار يورو، وشملت الاتفاقيات توقيع اتفاق منحة لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بقيمة 68 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي.

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق