اخبار مصر

فاروق الباز مرتين: «تيران وصنافير مصرية vs تيران وصنافير سعودية»

استشهد المحامي خالد علي، المرشح الرئاسي السابق، بكتاب "مصر كما تراه أقمار لاندسات" للعالم المصري الكبير فاروق الباز على مصرية تيران وصنافير، وهو الكتاب الصادر في السبعينيات، وتضمن إهداء للرئيس الراحل محمد أنور السادات، قال في نصه "أهدي هذا الكتاب إلى الرئيس محمد أنور السادات لاهتمامه شخصيا اهتماما بالغا بصحراء مصر، ولمناداته الدائمة باستخدام أحدث وسائل تكنولوجيا عصر الفضاء في غزو الصحراء، ولتشجيعه المشكور للأبحاث العلمية للصحراء وبيئتها".

خالد علي

وعرض خالد علي، رئيس هيئة الدفاع عن مصرية تيران وصنافير، صورًا من الكتاب وغلافه، قائلًا إن العالِم المصري أوضح أنه تحصّل على صور من مشروع لشركة جنرال إليكتريك، تحت إشراف وكالة ناسا، وخرائط من إعداد المساحة العسكرية الأمريكية، وتمت مراجعة الكتاب من خبراء كلية العلوم بجامعة عين شمس والمساحة العسكرية المصرية، وهيئة المساحة المصرية".

أضاف في نص رسالته: "نجد أن جزر البحر الأحمر حملت رقم ٢٤، وعندما انتقلنا للصورة ٢٤ وجدنا جزر مصر في البحر الأحمر تضم تيران وصنافير وشدوان ويتضح ذلك بجلاء بالرسم الذى أعده العالم الكبير لخريطة تلك المنطقة أو بمعنى أصح الخرائط التى حصل عليها من المساحة العسكرية الأمريكية، وتمت مراجعتها بمعرفة الخبراء المصريين السالف بيانهم".

2

style='width: 97%;'>

وأرفق على مع كلامه 9 صور منها، غلاف الكتاب، ثم تبيانا وشرحا لخصائص الصور الإلكترونية، حيث ضم الكتاب ٦٥ صورة مقسّمة على ٨ صفوف، وهناك صورة لخريطة مصر توضح الأماكن بالأرقام، وأمام كل صورة إلكترونية وضع العالم فى الصفحة المقابلة رسما لخريطة تلك المنطقة التى تشمل هذه الصورة مدونا عليها التضاريس والمعالم الجغرافية والعمرانية.

3

بينما يستشهد خالد علي بكتاب للعالم المصري فاروق الباز، أكد فاروق الباز في لقاء له على قناة "المحور" مع الإعلامية إيمان الحصري في شهر أبريل الماضي، أن الجزيرتين سعوديتان جيولوجيا وسياسيا وتاريخيا، وهو ما ينفي ما ذكره في كتابه "مصر كما تراها أقمار لاند سات" الذي استشهد به خالد علي في حديثه.

4

5

The post فاروق الباز مرتين: «تيران وصنافير مصرية vs تيران وصنافير سعودية» appeared first on اخبار مصرhttp://www.akhbarelyaom.com/cat/egypt_news

تفاصيل الخبر من هنا

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق