غير مصنف

فاروس : مبيعات “النساجون” المحلية تدعم نمو إيراداتها 7%

قالت بحوث فاروس ، إن المبيعات المحلية لشركة النساجون الشرقيونم سوف تدعم إيراداتها لتصعد إلى 7% على اساس سنوي، وجاء النمو مدعوماً بشكل رئيسي بالمبيعات المحلية بينما ظلت الصادرات دون تغيير، كما تدعم مدخرات المواد الخام وإجراءات الشركة، نمو الربحية.

وأضافت بحوث شركة فاروس،إن إجمالي هامش الربحية لشركة النساجون الشرقيون، ارتفع بنحو 326 نقطة على أساس سنوي لتصل إلى نسبة 14.2%، بينما سجل هامش الأرباح التشغيلية 277 نقطة ليصل إلى 16.1%، كما تعافت الأرباح بشكل ملحوظ في ظل غياب المخصصات الضخمة وتراجع خسائر العملة الأجنبية.

وارتفعت أرباح النساجون الشرقيون على نحو ملحوظ لتسجل 115 مليون جنيه في الربع الثالث من عام 2016 مقابل خسائر بقيمة 8 مليون جنيه في الربع الثالث من 2016 بعد التعديل.

وجاءت قوة الأرباح في ظل غياب المخصصات المرتفعة وخسائر العملة الأجنبية التي شهدتها في عام 2015 وتحسن دعم الصادرات في الربع الثالث.

من الناحية الأساسية: السوق المحلية تواجه تحديات وإن كانت الصادرات تعوض ذلك جيداً

وقالت بحوث فاروس أن النساجون تبذل جهوداً للحفاظ على الهوامش الربحية في السوق المحلية والإدارة تستهدف زيادة الأسعار المحلية بمقدار 40-50% في الربع الأخير من 2016، ما قد يلقي بأعباء على حجم المبيعات. أيضاً، أكثر من نصف مدخلات الشركة بالعملة الأجنبية ما يزيد الضغوط على الهوامش الربحية، ومن المتوقع زيادة نفقات التمويل.

مع ذلك، تمتلك النساجون الشرقيون مركزاً جيداً لتحقيق أحجام مبيعات عالية في صادرات السوق عقب تعويم الجنيه، حيث لا تنتوي الإدارة زيادة أسعار الصادرات لضمان الحفاظ على حصة سوقية مرتفعة، معتقدة أن الصادرات سوف تكون الحافز الرئيسي لإيرادات الصادرات في 2017 حيث تساهم بنسبة 58% من مبيعات 2017 مقابل 51% في تسعة شهور من 2016.

أما عن الموازنة، فأوضحت بحوث فاروس أنها تتعرض لخسائر العملة الأجنبية، متوقعة أن تصل خسائر العملة الأجنبية إلى 100 مليون جنيه في الربع الأخير من 2016.

من الناحية الفنية: رد فعل طفيف تجاه القرار التاريخي

وقالت بحوث فاروس إن سهم النساجون الشرقيون واحدًا من الأسهم التي تأثرت تأثر إيجابي طفيف منذ قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري في نوفمبر 2016. إلى جانب ذلك، يعتبر السهم دون المستوى مقارنة بمؤشر EGX30 منذ منتصف أكتوبر 2016.

ونصحت فاروس المستثمرين في السهم باتخاذ إجراء دفاعي، حيث يجب على المتداولين على المدى القريب تحريك أوامر وقف الخسارة دون أقرب مستوى دعم قوي عند 8.90 جنيه. أما على المدى المتوسط، ننصح بوضع وقف الخسارة دون مستوى الدعم الأكثر أهمية عند 8.20 جنيه.

والجدير بالذكر أن استمرار سعر السهم أعلى المستوى الأخير سوف يفتح المجال لحدوث ارتداد إلى أقرب منطقة مقاومة صريحة عند 11.00/11.20 جنيه.

The post فاروس : مبيعات “النساجون” المحلية تدعم نمو إيراداتها 7% appeared first on جريدة البورصة.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق