غير مصنف

“فاروس”: التسليم المبكر يُعظم مكاسب “سوديك”.. والتداولات أغفلت أصول الشركة

أوضح مركز بحوث “فاروس” أن أرتفاع مبيعات “سوديك” أنعكس على متحصلات الشركة لتحقق 8 مليار جنيه حتى سبتمبر 2016 مقابل 6.9 مليار جنيه بنهاية 2015.

وارتفعت ايرادات الربع الثالث من العام الحالى بمعدل 66.5% مقارنة بالعام الماضى، وبمعدل 19% مقارنةُ بالربع الثانى من نفس العام لتسجل 1.4 مليار جنيه.

وتمثل إيرادات شرق القاهرة 55% من إجمالى الإيرادات حتى نهاية سبتمبر الماضى، بينما 27% و 18% مبيعات كلاٌ من سيزار والتطويرات بالساحل الشمالى وغرب القاهرة على الترتيب.

ويرى فاروس أن نمو صافى ربح الربع الثالث لعام 2016 بمعدل 35.5% مقارنةُ بالعام الماضى، يرجع الى التسليم المبكر لوحدات شرق المدينة والتى تمثل 38% من إجمالى تسليمات الربع الثالث لعام 2016.

وقال فى تقريره أنه نظراٌ لطبيعة الوضع الاقتصادى الأن وأرتفاع التكاليف، أتخذت سوديك قرار بتأجيل أستثمارات الربع الأخير من العام الحالى لعام 2017، لحين القدرة على تقييم أستراتيجيتها التسعيرية.

وتخطط سوديك لتطوير 655 فدان بالتعاون مع شركة “مصر الجديدة للاسكان والتعمير” بالنصف الثانى من عام 2017.

ولفتت المذكرة البحثية، أن السوق لا ياخذ بالحسبان كل أصول الشركة، ذاكرة أن تداولات البورصة والقيمة السوقية للسهم لا تعكس قيمة الأراضى التى تمتلكها سوديك عبر شرق وغرب القاهرة.

ومن الناحية الفنية يرى بحوث فاروس في مذكرة بحثية أن سعر 15 جنيه لسهم “سوديك” بمعدل 20% نمو بعد تحرير سعر الصرف خلال سبع جلسات تداول، إلا أنه يعتبر من أقل الأسهم التى تأثرت بالإيجاب من قرار تحرير سعر الصرف (التعويم)، موضحاٌ أن هذا النمو لم يجارى الارتفاع الذى حققه مؤشر EGX3.

يذكر أن المؤشر الرئيسى للبورصة ارتفع منذ قرار التعويم حتى الأن بمعدل 25% ليسجل 10694نقطة، فى حين ارتفع سهم سوديك بمعدل 11% منذ التعويم ليسجل سعر إغلاق أمس 15.01 جنيه.

The post “فاروس”: التسليم المبكر يُعظم مكاسب “سوديك”.. والتداولات أغفلت أصول الشركة appeared first on جريدة البورصة.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق