اخبار الاقتصاد المصري

عمران: 70% من الشركات المقيدة بالبورصة تستخدم نظام الإفصاح الإلكتروني 

قال محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، إن إجمالي عدد الشركات المقيّدة المستخدمة لنظام الافصاح الإلكتروني الجديد بالبورصة، ارتفع إلى 70% من إجمالي عدد الشركات المقيّدة خلال عام 2016.

أضاف عمران، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن إدارة البورصة حرصت على الاستمرار في دعم نظام الإفصاح الإلكتروني، بهدف تخفيض الزمن اللازم للافصاح وتدفق المعلومات للمستثمرين بشكل كبير، موضحًا أن استراتيجية البورصة تركز على تعميق السوق وزيادة درجة تنوعه من خلال حملات ترويج لجذب الشركات الواعدة إلى السوق، بالإضافة إلى التسهيلات المتعددة التي يتم تقديمها للشركات الراغبة في القيد.

شدد عمران – على أن استراتيجية البورصة، خلال 2016، ركزت على تعميق السوق، وزيادة درجة تنوعه من خلال حملات ترويج لجذب الشركات الواعدة إلى السوق، بالإضافة إلى التسهيلات المتعددة التي يتم تقدميها للشركات الراغبة في القيد.

وبالنسبة لبورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تابع عمران: "تم مواصلة تدعيم عملية تفعيل دورها في خدمة قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة في مصر، حيث تم قيد 3 شركات جديدة في السوق ليرتفع عدد الشركات المقيدة بها إلى 32 شركة، بينما شهدت تعاملات السوق قفزة بنحو 40%، لتسجل قيمة تعاملاتها ما يقرب من 900 مليون جنيه مصري، مقارنة بنحو 617 مليون جنيه في 2015".

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق