اخبار الاقتصاد المصري

عمران: نناقش مقترح لإنشاء مؤسسة خيرية للبورصة المصرية

ارتفعت قيمة التبرعات التي قدمتها البورصة المصرية للمؤسسات الخيرية لنحو 3 ملايين جنيه، حيث تم تخصيص مليون جنيه لصالح مستشفى أبو الريش، كما تم توجيه 850 ألف جنيه لصالح شراء جهاز موجات فوق صوتية لمستشفيات جامعة عين شمس و800 ألف جنيه للمساهمة في إنشاء مستشفى أهل مصر للحروق ومستشفى شفا الأورمان و100 ألف جنيه لكل من مستشفى 57357 ومستشفى 500 500، كما تم تقديم 150 ألف جنيه لعدد من دور الأيتام في يوم اليتيم، بالإضافة إلى 100 ألف جنيه لأحد المؤسسات الخاصة بعلاج مرضى التوحد.

وقال دكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية: إن "البورصة رفعت من حجم التبرعات الخاصة بها هذا العام استشعارًا للأوضاع المجتمعية الصعبة التي تحتاج تكاتف منا جميعًا".

وأضاف "عمران" "الجديد هذا العام ليس فقط في زيادة حجم التبرعات المقدمة من جانب البورصة، ولكن أيضًا أن البورصة قررت إدماج العاملين وأطراف السوق المختلفة في النشاط المجتمعي، وهو ما يساعد في التأثير في قطاع كبير خارج حدود مؤسسة البورصة وخاصة القطاع الخاص الذي تركز البورصة على إدماجه في أنشطة الاستدامة".

وأكد أن مجلس الإدارة يناقش مقترح لإنشاء جمعية خيرية للبورصة المصرية لتجميع جهود كافة أطراف السوق في العمل الاجتماعي وتوحيدها بما يساعد على تحقيق أكبر استفادة منها في خدمة المجتمع بدلًا من بعثرة الجهود بين جهات مختلفة تعيد نفس الجهود مرة أخرى أو تتداخل فيما بينها.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق