اخبار الاقتصاد المصري

عمران: البورصة المصرية الأولى عالميًا في النمو

قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران، إن البورصة حققت المرتبة الأولى كأسرع بورصة نموا في العالم خلال 2016، وفقا لمؤشرات مؤسسة مورجان ستانلى المقومة بالعملة المحلية مرجعا" ذلك إلى الإجراءات الاصلاحية للحكومة وتحرير سعر الصرف.

وأضاف عمران خلال مؤتمر حصاد البورصة 2016 اليوم الثلاثاء، أن المؤشر الرئيسي للبورصة سجل أعلى قيمة في تاريخه خلال العام الجاري، بنسبة نمو 102%.

وأشار عمران إلى أن تعاملات الأجانب بلغت 7 مليارات جنيه ما يعد الأعلى في تاريخ البورصة منذ عام 2007.

وأوضح رئيس البورصة أن نحو 46 شركة من الشركات المقيدة بالسوق رفعت رأسمالها بقيمة بلغت 5 مليارات جنيه مضيفا" أن هذه الشركات تمثل 18% من إجمالي الشركات المقيدة والتي استفادت من برامج التمويل من خلال البورصة، ليرتفع إجمالي زيادات رؤوس الأموال التي تم ضخها من خلال البورصة في السنوات الثلاث الأخيرة إلى 28 مليار جنيه.

وتابع :جذبت البورصة المصرية نحو 883 صندوق استثمار ومؤسسة أجنبية جديدة للاستثمار في البورصة المصرية لأول مرة خلال العام الجارى .

وتوقع" عمران" أن يقوم مجلس إدارة البورصة الجديد المزمع تشكيله بعد انتهاء مدة المجلس الحالي في 30 يونيو المقبل، بحسم قرار إنشاء بورصة للعقود الآجلة، في ظل ارتفاع أحجام التداول الحالية وزيادة اقبال المستثمرين خاصة الأجانب.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق