اخبار الاقتصاد المصري

شعبة السياحة: مبادرة «المركزي» خطوة جيدة لتنشيط القطاع

قال نائب رئيس شعبة السياحة بغرفة تجارة القاهرة، فتحي غازي: إن "المبادرة التي أعلنها البنك المركزي والخاصة بإنشاء صندوق لدعم السياحة برأسمال 5 مليارات جنيه، خطوة جيدة وجاءت في وقتها، خاصة مع حلول العام الجديد 2017، وبداية موسم السياحة".

وأضاف "غازي" في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن أعضاء الشعبة من أصحاب شركات السياحة في مصر، رحبَّوا بهذه المبادرة، مؤكدًا أنها ستساعد في إنقاذ القطاع بشكل كبير في ظل هذه الظروف السيئة التي تمر بها مصر حاليًا، جراء تعويم الجنيه.

وطالب رئيس شعبة السياحة الحكومة بإعفاء مستثمري السياحة من الضرائب كنوع من الدعم لزيادة الاستثمارات في المجال، مع ضرورة وقوف الحكومة بجانب المستثمرين في مجال السياحة، ودعمهم لأنهم تحملوا كثيرًا، مشيرًا إلى أن قطاع السياحة من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الاقتصاد، بجانب أنه مورد أساسي للدولة، وبالتالي فتنميته ستساهم كثيرًا في حل أزمة الدولار.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي، أعلن عن تخصيص 5 مليارات جنيه، قابلة للزيادة لصندوق المنشآت الفندقية ودعم السياحة.

وأقر محافظ البنك المركزي، خلال اجتماعه بمستثمرى محافظة شرم الشيخ بتأجيل سداد فوائد القروض، واعتبار فترة السماح 3 سنوات، و حتى 31 ديسمبر 2018، مؤكدًا أن هناك مبادرة لتطوير القطاع السياحي بمصر من فنادق وعاملين بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن هذا الصندوق سوف يعمل على تطوير جميع الفنادق السياحية، بمحافظات الأقصر وأسوان، وشرم الشيخ والغردقة، والفنادق النيلية العائمة.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق