اخبار الاقتصاد المصري

شعبة الدواجن: زيادة أسعار الأعلاف ترفع سعر الكيلو إلى 28 جنيهًا

قال رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد: إن "أسعار الدواجن عاودت الصعود مرة أخرى خلال الفترة الأخيرة"، موضحًا أن سعر الكيلو وصل إلى مستويات تتراوح ما بين نحو 27 و28 جنيها، مقارنة بنحو 25 جنيهًا.

وأضاف "السيد" في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن زيادة الأسعار ترجع إلى ارتفاع سعر طن الأعلاف ووصوله إلى نحو 7 آلاف جنيه بسبب الدولار وقرار التعويم، إلى جانب نقص المعروض في الأسواق بسبب حالات النفوق التي تتعرض لها الدواجن نتيجة برودة الشتاء والإصابة بإنفلونزا الطيور، موضحًا أن سعر كيلو الدواجن الحي تسليم مزارع يباع بنحو 22.5 جنيه، بينما يصل للمستهلك بسعر 28 جنيها.

وأشار رئيس شعبة الدواجن إلى ارتفاع سعر كيلو الدواجن المجمدة تسليم مجازر أيضًا ليباع بنحو 31.5 جنيه، مرجعًا ذلك إلى الدولار – حيث أن غالبية الدواجن المجمدة يتم استيرادها من الخارج.

وبالنسبة لأسعار البيض، أوضح "السيد" أن سعر الكرتونة ارتفع ليصل إلى نحو 31 جنيهًا فى المزرعة، بينما يصل إلى المستهلك بسعر يبلغ نحو 35 جنيهًا.

ويبلغ إنتاج مصر من الدواجن نحو 1.2 مليون دجاجة يوميًا، بينما يبلغ حجم الاستيراد من الخارج نحو 80 ألف طن سنويًا، فيما يبلغ حجم إنتاج البيض نحو 8 مليارات و57 مليون بيضة سنويًا.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق