اخبار البورصة المصرية

سهم أجواء يسجل أعلى وتيرة للهبوط منذ 6 سنوات

اجواء AJWA -7.33% 2.78 -0.22

القاهرة – مباشر: شهد سهم أجواء للصناعات الغذائية – مصر، أعلى وتيرة من الهبوط في 6 سنوات خلال جلسة اليوم الثلاثاء بنسبة 14.56%.

وأغلق سهم أجواء عند مستوى 2.7 جنيه في تداولات اليوم، خاسرا 0.46 جنيه من قيمته.

وكان أعلى هبوط للسهم منذ 6 سنوات في جلسة 27 يناير 2011 قبل إيقاف التداول بالبورصة إبان أحداث ثورة 25 يناير.

وقالت أجواء في بيان اليوم، إن المحكمة الاقتصادية حجزت دعوى بطلان انعقاد الجمعية المنعقدة في 12 أغسطس 2015؛ للنطق بالحكم في 27 فبراير المقبل.

وشهدت الفترة الأخيرة تداول تقارير صحفية حول أحقية مساهمي الشركة في مديونية لدى جداول العالمية، ليصل نصيب السهم نحو 7 جنيهات، ليتم إيقاف السهم يوم 17 يناير الجاري لحين الرد على الخبر المنشور.

وأوضحت أجواء أمس الاثنين أن المديونيات المستحقة لها لدى شركة جدول العالمية تبلغ 288 مليون ريال سعودي (1.4 مليار جنيه)، ومدرجة بالقوائم المالية المجمعة، ويقابلها رصيد مدين على الشركة بقيمة 475 مليون ريال (2.37 مليار جنيه).

ووفقا لبيان الشركة، أيدت المحكمة الاقتصادية حكم يُلزم أجواء والجابر بتعويضات للمساهمين أطراف الخصومة.

وكانت المحكمة الاقتصادية قضت في فبراير 2015، بإلزام الشركة أداء التعويض المادي والأدبي لعدد من المدعيين، بقيمة تقديرية 28 مليون جنيه.

وخلال الأسبوع الماضي خاطبت البورصة المصرية، الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لإلغاء قرار تجزئة سهم أجواء من 10 جنيهات إلى جنيهين، وفقاً لحكم بطلان الجمعية العامة غير العادية لشركة أجواء للصناعات الغذائية، المنعقدة في 15 نوفمبر 2009.

كانت البورصة المصرية ذكرت في نهاية ديسمبر، أنها تعتزم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار بطلان تجزئة القيمة الاسمية لسهم أجواء للصناعات الغذائية، بعد رفض الطعن المقدم من الشركة.

ويشار إلى أن أزمة مساهمي أجواء بدأت أواخر 2009 عندما أعلنت الشركة توفيق أوضاع قيدها عن طريق قيام مالكها عيسى الجابر ببيع نحو مليون سهم في السوق الحر لكن المساهمين فوجئوا بقيامه ببيع 40 مليون سهم مستغلاً معلومات داخلية ونشر أنباء غير صحيحة.

وتحولت أجواء للخسارة في الربع الثالث من 2016، وبلغ صافي الخسائر 1.5 مليون جنيه.

مواضيع ذات صلة حركة التداولات المصدر: خاص مباشر

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق