اخبار البورصة المصرية

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 50.31 دولار

الكويت – مباشر: قالت وكالة أنباء الكويت، اليوم السبت، إن سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 24 سنتاً في تداولات يوم الجمعة، وفقاً للسعر المُعلن عن مؤسسة البترول الكويتية.

وأضافت أن سعر برميل النفط الكويتي سجل 50.31 دولار يوم الجمعة، مقابل 50.07 دولار في تداولات الخميس الماضي، وفقاً للسعر المُعلن عن مؤسسة البترول الكويتية، بحسب كونا.

وارتفعت أسعار النفط هامشياً في الأسواق العالمية عند التسوية أمس الجمعة، مع ترقب السوق لتنفيذ كبار منتجي النفط في العالم لاتفاق خفض الانتاج مطلع يناير 2017، وفقاً لكونا.

وارتفع مزيج برنت أمس الجمعة، بنحو 11 سنتاً إلى مستوى 55.16 دولار، فيما زاد الخام الأمريكي 7 سنتات إلى 53.02 دولار، بحسب كونا.

وأقر وزراء أوبك مع المنتجين المستقلين خلال اجتماعهم في فيينا، اتفاقاً بتخفيض إنتاجهم لتقليص المعروض من الخام في الأسواق العالمية.

كان اجتماع أوبك انتهى في 30 نوفمبر الماضي، باتفاق يقضي بتخفيض إنتاج أعضائها اليومي بنحو 1.2 مليون برميل ليصل إلى 32.5 مليون برميل مع بداية يناير المقبل، وتوصية الأعضاء بأن تكون تلك الاتفاقية لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد، وإنشاء لجنة مراقبة لرصد تنفيذ هذا الاتفاق والامتثال له.

مواضيع ذات صلة اخبار السلع اقتصاد كلي المصدر: مباشر

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق