اخبار الاقتصاد العالمي

سحر نصر تتفق مع رئيس اتحاد المصارف العربية على عقد “المنتدى الاقتصادى فبراير المقبل

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى بمقر الوزارة، الشيخ محمد الجراح الصباح، رئيس اتحاد المصارف العربية، ووسام حسن فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بـالشيخ الصباح، مشيدة بالتعاون القائم بين مصر واتحاد المصارف العربية.

وبحث الجانبان مجمل القضايا الاقتصادية في العالم العربي، والتركيز على سياسات تحفيز النشاط الاقتصادي، وتوفير فرص عمل جديدة لمحاربة الفقر والقضاء على البطالة واستيعاب الطاقات الشبابية، مع دعم محدودي الدخل بهدف تحسين مستويات المعيشة لتحقيق رخاء للشعوب العربية، وفى هذا الاطار، أشارت الوزيرة إلى أن النهوض بالتنمية من النواحي الاقتصادية والبيئية والاجتماعية يتطلب أجندة قوية تراعي متطلبات البلدان العربية من أجل تحقيق نمو مستدام شامل.

وأكدت الوزيرة أنه يتحتم وضع استراتيجية عربية واضحة لمواجهة التحديات وتحقيق الرخاء الاقتصادي والتنمية المستدامة والشاملة ورفع مستوى الإنتاجية، معربة عن تطلع مصر لوضع خطة محددة بجدول زمني لإحياء النشاط الاقتصادي في المنطقة العربية ككل واتاحة المجال أمام تنفيذ برامج إصلاح شاملة.
من جانبه، أشار الشيخ محمد الصباح إلى أهمية دور اتحاد المصارف العربية في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي من خلال الدراسات التي يعدها الاتحاد لتحقيق هذا الهدف، بالإضافة إلى إعداد دراسات أخرى حول مشاريع التكامل الاقتصادي المنفذة في الدول العربية.

وفى نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على عقد مؤتمر تحت رعاية وزارة التعاون الدولى، وبمشاركة عربية ودولية تحت عنوان” المنتدى الاقتصادي في دعم التنمية المستدامة”، فبراير المقبل.

اقرأ أيضاً:

  • سحر نصر توقع اتفاقية لتمويل المرحلة الثانية من القرض الدولي
  • سحر نصر توقع مع البنك الدولي الدفعة الثانية من برنامج الحكومة للحماية المجتمعية
  • اليوم .. سحر نصر توقع الخطة الاستراتيجية للتطوير العمراني لمدينة الإسكندرية 2032
  • سحر نصر: هذا أكثر ما يهمني
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق