اخبار الفوركس

زوج العملات استرليني/دولار GBP/USD يرتفع إلى أعلى مستويات الجلسة عند منطقة 1.2470

FXStreet – يتتبع الاسترليني بقية نظرائه من العملات المرتطبة بالمخاطر، مما يدفع زوج العملات استرليني/دولار GBP/USD لتسجيل أعلى مستوياته اليومية بالقرب من منطقة 1.2470.
زوج العملات استرليني/دولار GBP/USD مدعوم من ضعف الدولار USD
يستمر مزاج البيع العام حول الدولار هو الدافع الوحيد للاتجاه الصاعد في هذا الزوج حتى الآن، بينما يبدو أن هنالك بعض الاهتمام الإضافي بشراء الاسترليني GBP، وذلك عقب النتائج الممتازة الأخيرة في الأجندة الاقتصادية في المملكة المتحدة وخطاب رئيسة الوزراء تيريزا ماي.
انخفضت المخاوف بشأن احتمالية سيناريو "الخروج الصعب لبريطانيا Brexit" إلى حد ما بعد خطاب ماي يوم الثلاثاء الماضي، في حين أن المشاركين في السوق ينتظرون الآن حكم المحكمة العليا في المملكة المتحدة بشأن ما إذا كانت ماي أو البرلمان لديهه القدرة على تفعيل المادة 50 (الثلاثاء).
على أي حال، يستعد الاسترليني GBP ليبقى تحت الضغط خلال الأشهر المقبلة، حيث أن الآثار الاقتصادية والسياسية من خروج بريطانيا Brexit لا تزال مصدر للقلق بالنسبة للبلاد.
على صعيد البيانات، أرقام الناتج المحلي الإجمالي GDP في المملكة المتحدة UK هي الإصدار الوحيد البارز خلال هذا الأسبوع، وذلك قبيل الاجتماع بين رئيسة الوزراء تيريزا ماي والرئيس دونالد ترامب، والذي من المتوقع أن يكون يوم الجمعة.
مستويات تؤخذ في الاعتبار في زوج العملات استرليني/دولار GBP/USD
في وقت كتابة هذا التقرير، يرتفع الزوج بنسبة 0.70٪ عند منطقة 1.2462، حيث يواجه العقبة المقبلة عند منطقة 1.2518 (المتوسط المتحرك البسيط SMA 100 يوم)، قبيل منطقة 1.2729 (قمة 13 ديسمبر)، وأخيرا منطقة 1.2776 (قمة 6 ديسمبر). أما بالنسبة للاتجاه الهابط، فإن كسر منطقة 1.2277 (قاع 18 يناير) يستهدف منطقة 1.2250 (قاع 18 يناير)، وأخيرا منطقة 1.1979 (قاع 16 يناير).

**FXStreet ,غرفة الأخبار FXStreet**

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق