اخبار الاقتصاد العالمي

“رشيد” تستقطب استثمارات عقارية بقيمة 8 مليار جنيه

بدأت محافظة البحيرة إجراءات الموافقة على إنشاء مدينة سكنية بمركز رشيد، باستثمارات تبلغ نحو 8 مليارات جنيه بالشراكة مع إحدى شركات العقارات الكبرى.

ونقلا عن “البورصة” قال المهندس مدحت فؤاد، مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، إنه من المخطط طبقاً لتصور المشروع المقدم من الشركة، أن تقع المدينة السكنية على مساحة 330 فداناً، وتشمل أنواع السكن المتميز والمتوسط والاجتماعى.

وأضاف أنه من المقرر أن تضم المدينة مناطق ترفيهية وحدائق، ومستشفى، ومركزاً تجارياً، ونادى اجتماعياً، ومركزاً للشرطة، ومدرسة، وشبكة مرافق.

وستشارك المحافظة بنسبة الأرض وجزء من التمويل مع الشركة المنفذة وسيتم توزيع الأرباح فيما بعد طبقاً لنسب المساهمة.

وأشار فؤاد إلى أن المدينة السكنية ستعمل على توفير نحو ألفى فرصة عمل، متوقعاً أن يتم البدء بالمشروع خلال الأشهر المُقبلة عقب الانتهاء من موافقات الجهات المعنية لتخصيص الأرض المقام عليها المشروع ومنها الآثار والقوات المسلحة ووزارة الإسكان.

كان مجلس الوزراء قد وافق على تخصيص 35 فداناً لإنشاء جامعة خاصة بمدينة رشيد بتكلفة 300 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم البدء فى الأعمال التنفيذية للجامعة مطلع العام المُقبل على أن يتم الانتهاء منها خلال عامين، وتضم الجامعة 4 كليات هى هندسة، وصيدلة، وعلوم، وطب أسنان، وتعد الأولى من نوعها فى رشيد.

ووافقت محافظة البحيرة خلال العام المالى 2015-2016 على إقامة نحو 116 مشروعاً استثمارياً فى عدد من مراكز ومدن المحافظة، منها 29 مشروعاً للإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى، و3 مشروعات لإعادة تدوير مخلفات زراعية وصناعية.

كما تمت الموافقة على إنشاء 29 مشروعاً لمحطات فرز وتعبئة وثلاجات وبسكول، و11 صناعات غذائية، ومشروعين لصوامع غلال ومحطات حبوب ومطاحن، و11 مشروعاً لمستودعات غاز ومخابز، فضلاً عن 3 مشروعات طاقة شمسية ولمبات موفرة، و3 مشروعات صناعات بلاستيكية، و8 محطات خدمة، وتوفر المشروعات نحو 5841 فرصة عمل.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق