اخبار الاقتصاد العالمي

رئيس اتحاد المصارف العربية: نسعى لتنفيذ قرار مجلس الأمن لمكافحة جرائم غسيل الأموال‎

أكد الشيخ محمد الجراح الصباح رئيس مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية ان الاتحاد يعمل في الوقت الراهن على التعامل مع القضايا التي تشغل العالم ، وفي مقدمتها مكافحة جرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، خاصة وأن الاتحاد يسعى بالتعاون مع المصارف الدولية لتنفيذ قرار مجلس الامن في هذا الشأن خاصة فيما يتعلق بتجفيف منابع تمويل تنظيم داعش الارهاب.

جاء ذلك في تصريحات للشيخ الصباح للصحفيين عقب استقبال الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط له اليوم.

وقال الصباح، إن اللقاء تطرق لبحث تنشيط افاق التعاون المشترك بين الاتحاد والجامعة العربية خاصة في مجال المصارف وتنمية التجارة العربية البينية، بالإضافة الى تنظيم مؤتمرات سنوية لدعم التعاون العربي وتثقيف العاملين بمجال المصارف العربية فيما يتعلق بمكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب وفقا للأسس المصرفية الدولية.

واكد أهمية دور اتحاد المصارف العربية في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي من خلال الدراسات التي يعدها الاتحاد لتحقيق هذا الهدف خاصة ما يتصل بالعلاقة بين التجارة العربية البينية والعملة المحلية لكل دولة ، بالإضافة الى اعداد دراسات اخرى حول مشاريع التكامل الاقتصادي المنفذة في الدول العربية.

وأضاف أن الاتحاد قدم مقترحات أيضا فيما يتعلق بمتطلبات اقامة الاتحاد الجمركي العربي ، مشيرا الى ان اهم المعوقات التي تواجه عمل الاتحاد هو موضوع تبادل العملات المحلية ، وذلك في اطار الدراسة التي اعدها الاتحاد لتبادل التجارة العربية البينية بالعملة المحلية.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق