اخبار الاقتصاد المصري

داليا خورشيد: قانون الإفلاس مطلب أساسي للمستثمرين

شاركت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد في جلسه رسمية بعنوان "الاستثمارات الأجنبية المباشرة بين المبالغة والواقع"، وذلك في إطار مشاركة مصر في فاعليات المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس-سويسرا.
وأجابت "خورشيد" في نقاش مفتوح – حضره المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي ووزير العلاقات التجارية الخارجية بكندا، وعدد من وزراء أوروبا وآسيا وسكرتير عام غرفة التجارة الدولية، ورئيس المجلس التنسيقي للاستثمار-إندونيسيا، وممثلي كبرى المجموعات الاستثمارية، عن لماذا تحتاج الدول استثمارات أجنبية مباشرة؟

وأكدت أن مصر قامت خلال السنوات القليلة الماضية بعدد من الخطوات التي كانت الأساس في تهيئة المناخ الاستثماري وأولها تحقيق الاستقرار السياسي والأمني، والعمل على خلق بنيه تحتيه قويه من شبكة طرق وكباري ومحطات كهرباء وموانئ، تبعها تنفيذ برنامج إصلاحي جرئ تم فيه تحرير سعر الصرف وتنفيذ شبكة حمايه اجتماعية لتوصيل الدعم لمستحقيه.
وأضافت الوزيرة "نحن نقوم بدورنا في استكمال تهيئة بيئة الاستثمار من خلال عرض فرص استثمارية متكاملة مدعمه بإجراءات بسيطة تسهيلًا على المستثمرين وتنفيذ إجراءات حاسمة وتشريعات جاذبة لكافة أنواع الاستثمارات الأجنبية المباشرة والغير مباشرة".

وأوضحت "مصر تستهدف جذب الاستثمارات المباشرة التي تحقق تنميه مستدامه، وتساهم في مزيد من الإنتاج والتصدير وخلق فرص عمل لآلاف الشباب وتحسين حياة المصريين".

وتحدثت الوزيرة للمستثمرين عن المناخ الاقتصادي الإيجابي العام في مصر، والخطوات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة على كافة المستويات الإجرائية والتشريعية والتي تعد جزءً من برنامج ال‘صلاح الاقتصادي، حيث استعرضت مزايا قانون الاستثمار الجديد وقانون إعادة الهيكلة والإفلاس والذي كان مطلب أساسي لجميع المستثمرين المحليين والدوليين.

وأكدت أن جذب الاستثمارات يحتاج إلى بيئة استثمارية صحية يتمتع فيها المستثمرين بحوافز وضمانات ويجد تشريع يحمي حقوقه ويضمن حق الدولة، وسوق به مقومات تنافسيه تشجع المستثمر على العمل وزيادة الاستثمارات، مضيفة أنه تم تطبيق رؤية وسياسة استثمارية واضحة، ونحن نتحدث عن تنمية ملف الاستثمار في مصر من خلال طرح فرص استثمارية متكاملة تستهدف مناطق جغرافية بعينها وقطاعات استراتيجية متضمنة رؤية مصر للتنمية 2030، وتمنح حوافز وضمانات تساعدنا على دفع التنمية في الاتجاه التي تخطط له الدولة.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق