اخبار الفوركس

خام غرب تكساس الوسيط يستعيد المؤشر 54.00 دولار، ويتطلع الآن إلى قمة سنوية

FXStreet – وسع خام غرب تكساس الوسيط مكاسبه القوية من الليلة الماضية وارتفع للجلسة الرابعة على التوالي يوم الأربعاء وسط سيولة محدودة في السوق بفعل العطلة.
فيما يحوم حاليا حول مؤشر 54.00 دولار للبرميل – حيث سجل قمة للجلسة بالقرب من المنطقة 54.30 – فقد تحرك الذهب الأسود ضمن مسافة قريبة من أعلى مستوياته في 17 شهرًا وصل إليه في 12 ديسمبر، مع تطلع المستثمرين الآن إلى ما إذا كان الأعضاء في أوبك ومن خارج أوبك سيلتزمون باتفاقية خفض الإنتاج في بداية الشهر القادم.
في الوقت نفسه فإن ارتفاع الرغبة الشرائية في الدولار الأمريكي – التي تميل إلى التأثير على السلع التي يهيمن عليها الدولار كالنفط – قد أعاقت الزخم الصعودي في السلعة.
لاحقا في جلسة نيويورك، سيواجه المتداولون صدور تقرير معهد البترول الأمريكي API بشأن مخزونات النفط الخام الأسبوعية، فيما ستصدر وكالة معلومات الطاقة البيانات الرسمية يوم الخميس.
المستويات الفنية للمراقبة

من المستويات الحالية فإن قمم عدة أشهر بالقرب من 54.50 من المحتمل أن تتصرف كمقاومة فورية، وفوق ذلك فإن موجة جديدة من التغطية القصيرة من المحتمل أن ترفع السلعة نحو المؤشر النفسي 55.00 دولار. على الجانب الهبوطي يبدو أن المنطقة 53.55-50 تحمي الاتجاه الهبوطي الفوري، والتي إذا تم كسرها فمن المحتمل أن تسارع الهبوط نحو مقبض 53.00 دولار في طريقها إلى الدعم المتوسط التالي بالقرب من المستوى 52.50.
**FXStreet ,غرفة الأخبار FXStreet**

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق