اخبار البورصة المصرية

حوار.. “مصر للمقاصة” تستهدف تطوير سعات التخزين استعدادًا للطروحات الحكومية

رئيس مجلس الإدارة لـ«البورصة»:

التركيز على زيادة تأمين قواعد البيانات والشبكات بعد انتشار برامج الاختراق

تجهيز تصميمات النادى الرياضى عقب الحصول على التراخيص

الشركة تترقب موافقة جهات سيادية لبدء نشاط شركة أمن الملاعب

تستهدف شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى تطوير سعات التخزين استعداداً لقيد شركات جديدة بالبورصة، بعد إعلان برنامج طروحات عدد من الشركات الحكومية فى عام 2017، بجانب الشركات الخاصة المنتظر قيدها.

قال اللواء محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «مصر للمقاصة» تعتزم زيادة التأمين على قواعد البيانات والشبكات فى ظل انتشار برامج الاختراق، والتوسع فى بطاقات صرف الأرباح وإضافة خدمات جديدة للمساهمين.

وتعاقدت «مصر للمقاصة» مع البنك التجارى الدولى على إصدار بطاقات صرف مدفوعة مقدماً لمن يرغب من المستثمرين فى البورصة المصرية لصرف أرباح محفظة الأوراق المالية الخاصة بهم من ماكينات الصراف الآلى مع إمكانية استخدام البطاقة فى مشترياتهم.

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة «المقاصة سبورت» البدء فى إنشاء النادى الرياضى الخاص بالشركة بطريق القاهرة – الفيوم خلال العام الحالى بعد الانتهاء من تخصيص الأرض، وسيضم النادى استاداً دولياً وفندقاً وملاعب ومبنى اجتماعياً.

تابع «الشركة ستحتاج مئات الملايين من الجنيهات لتمويل المشروع، وسنعتمد على الدخول فى شراكات مع مستثمرين محليين وعرب لتمويل الجزء الأكبر من المشروع، إلى جانب إمكانية الاقتراض من القطاع المصرفى».

أوضح «عبدالسلام»، أن المشروع ضمن سلسلة من المشروعات التى تقوم بها شركة «المقاصة سبورت» المملوكة لـ«مصر للمقاصة» لدعم أدائها المالى وترسيخ فكرة الاستثمار فى القطاع الرياضى.

وقال إن «المقاصة سبورت» تخاطب عدداً من الجهات الأمنية للحصول على الموافقات الخاصة بإنشاء شركة أمن الملاعب بالتعاون مع شريك إنجليزى.

أضاف أن وفداً من الشركة سافر إلى المملكة المتحدة للتعرف على خبرات الشريك فى مجال تأمين الملاعب الرياضية.

وتوقع «عبدالسلام» طرح الشركة كراسة شروط مناقصة شراء معدات مصنع النجيل الصناعى فى مدينة السلام بالقاهرة على الشركات العالمية خلال الربع الحالى.

أوضح أن الشركة انتهت من الإجراءات الرسمية لتأسيس المصنع الجديد وتستعد للبدء فى الإنشاءات بتكلفة استثمارية مبدئية تصل 20 مليون جنيه.

أشار إلى أن الشركة حصلت على موافقة التحالف المكون من وزارتى الإنتاج الحربى، والشباب والرياضة، ممثلة فى صندوق التمويل الأهلى وشركتى مصر للمقاصة، وبوليتان الألمانية، لتأسيس مصنع لإنتاج النجيل الصناعى بمنطقة السلام.

ويبلغ رأسمال الشركة الجديدة حوالى 20 مليون جنيه 90% منه، موزعاً بالتساوى على «مصر للمقاصة»، ووزارتى الإنتاج الحربى والشباب والرياضة بواقع 30% لكل منها، فيما تسهم الشركة الألمانية بالـ10% المتبقية.

ويبلغ رأسمال شركة «المقاصة سبورت» 18 مليون جنيه، وبحسب رئيسها، فإنه من المنتظر طرحها بالبورصة الرئيسية بعد رفع رأسمالها إلى الحد الأدنى للقيد بقيمة 50 مليون جنيه.

The post حوار.. “مصر للمقاصة” تستهدف تطوير سعات التخزين استعدادًا للطروحات الحكومية appeared first on جريدة البورصة.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق