اخبار الاقتصاد المصري

حماية المستهلك: ضبط قطع غيار غير أصلية للسيارات وزيوت مجهولة المصدر

أعلن جهاز حماية المستهلك، عن ضبط قطع غيار غير أصلية للسيارات، بالإضافة إلى كمية من الزيوت العطرية مجهولة المصدر بكل من محافظتي القاهرة الشرقية، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين.

وقال عاطف يعقوب، رئيس الجهاز في بيان له اليوم الثلاثاء: إنه "تم تحرير محاضر مختلفة الأولى لمحل قطع غيار للسيارات، حيث وردت شكوى إلى الجهاز يتضرر فيها الشاكي من محل قطع غيار للسيارات يبيع قطع غيار غير أصلية، وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من قطع غيار السيارات مجهولة المصدر ولا يوجد لها أى مستندات دالة على مصدرها".

وأضاف "يعقوب" أنه تم تحرير محضر ضد محل عطور بعد ورود شكوى إلى الجهاز تضرر فيها الشاكي من صاحب محل عطور بسبب قيامه بتخزين براميل وزجاجات كحول يخشى منها على حياة الآخرين، وأسفرت الحملة عن ضبط 15 برميل زيت عطري مجهول المصدر، وتبين عدم وجود فواتير أو مستندات تدل على مصدر هذه الزيوت.

وأشار إلى أنه تم تحرير محضر ضد محل فكهاني، حيث ورد للجهاز شكوى يتضرر فيها الشاكي من شراءه فاكهة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى عدم وجود شهادة صحية للعاملين بالمحل.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المحال المخالفة وإحالتهم للنيابة العامة لمخالفتهم لنصوص المواد (3،6) من قانون حماية المستهلك، حيث تنص المادة (6) أنه على كل مورد أو معلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة وتجنب ما يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك، بالإضافة للقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1994 الخاص بالسلع مجهولة المصدر، والقرار الوزاري رقم 250 لسنة 1986 الخاص بالقواعد المنظمة لتداول المواد البترولية ومشتقاتها.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق