اخبار الاقتصاد العالمي

حازم حجازي: الدفع الالكتروني يوفر للجامعة الية آمنة لتحصيل قيمة مصروفات الطلبة

أكد حازم حجازي الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري على أن هناك مؤشرات ايجابية أظهرتها تطبيق خدمة السداد من خلال الموقع الالكتروني للبنك على شبكة المعلومات الدولية الانترنت (www.nbe.com.eg) لسداد المصروفات الدراسية لنحو 14 جامعة على مستوى الجمهورية .

واضاف حجازي في تصريحات صحفية له اليوم ان البنك سوف يتيح هذه الخدمة الاسبوع القادم ،يعقبها في مرحلة تالية اتاحة امكانية السداد من خلال خدمة الفون كاش وماكينات الصراف الآلي A.T.M المنتشرة في كافة أرجاء الجمهورية لافتا الى ان هذه الخدمة شجعت البنك على المضي قدما في تعميم ونشر وسائل الدفع الالكترونية .

واشار حجازي الى ان الطلبة استجابت للتعامل بالبطاقات مسبقة الدفع ولم يقصروا استخدامها على سداد المصاريف الدراسة فقط بل امتدت استخداماتهم الى العديد من النواحي التجارية والمصرفية المتنوعة .

وأشار الى أن عدد الطلبة الذين صدر لهم بطاقات بلغ 205 الف طالب قاموا باستخدامها فيما يزيد عن 200 الف عملية تنوعت ما بين التسوق عبر الانترنت ، شراء من المتاجر ، سحب النقدي، سداد تبرعات ، سداد فواتير ، سداد المصاريف الدراسة .

وعن المزايا العديدة التي توفرها خدمات الدفع الالكتروني لأطراف المنظومة، أفاد حجازي بانها توفر للجامعة الية آمنة وسريعة لتحصيل قيمة مصروفات الطلبة الكترونيا واضافتها بصورة فورية الى حساباتها لدى البنك المركزي المصري ، في حين يستفيد الطالب من استخدام بطاقة الدفع المجانية في سداد التزاماته بطريقة سهلة وامنة ومريحة،بينما تتيح الخدمة فرصة جيدة للبنك لتكوين قاعدة بيانات عن العملاء القادرين على التعامل مع المدفوعات والخدمات الالكترونية ،بما يساعد على انتشار استخدامها بالسوق المحلية ويؤدي الى تقليل التعامل النقدي بالسوق وتعزيز مبدأ الشمول المالي .

اقرأ أيضاً:

  • أسعارالعملات اليوم الثلاثاء بالبنك الاهلي المصري
  • تراجع الدولار في البنك الأهلي والتجاري الدولي واستقرار في بنكي مصر والقاهرة
  • تحالف مصرفي بقيادة البنك الأهلي المصري
  • هشام عكاشه:البنك الأهلي المصري وموظفيه تبرعوا بـــ 29 مليون جنيه خلال عامين
  • البنك الاهلي يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة التنمية الصناعية
  • انتعاش حركة التعاملات بالبنك الأهلي المصري فرع نجع حمادي
  • البنك الاهلي: مليارا دولار حصيلة التنازلات عن الدولار ولا يوجد قوائم انتظار للمستوردين
  • البنك الأهلي يحتل المركز الأول مصرياً والثالث أفريقياً
  • البنك الأهلي يحتل المركز الثالث إفريقيا في "القروض المشتركة"
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق