اخبار البورصة المصرية

جنوب الوادي للبترول تستهدف إنتاج 23 ألف برميل يومياً بـ2017-2018

القاهرة – مباشر: وافقت الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول، على الموازنة التخطيطية للعام المالي 2017-2018، وفقاً لبيان.

وقال رئيس جنوب الوادي القابضة، اليوم الأحد، خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة بوزير البترول والثروة المعدنية، إن شركته تستهدف إنتاج نحو 23 ألف برميل يومياً من خلال الشركات التي تشرف عليها.

وتسعى الشركة نحو تنفيذ إجمالي استثمارات في مجال البحث والاستكشاف والتنمية بـ53 مليون دولار، خلال العام المالي 2017-2018، بحسب البيان.

وتابع: "تستهدف الشركة إنتاج 3.9 مليون طن من المنتجات البترولية، إلى جانب تكرير 4 ملايين طن من الزيت الخام، بمعمل تكرير أسيوط؛ لتغطية احتياجات محافظات الصعيد".

وأضاف شريف سوسة، أن جنوب الوادي القابضة تستهدف توصيل الغاز الطبيعي إلى حوالي 196 ألف وحدة سكنية، في محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

وأكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة لديها برنامج شامل لتنمية صعيد مصر، وأن قطاع البترول له دور مهم في تنفيذ هذا البرنامج.

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية إلى أن نتائج الاختبارات في منطقة شرق جبل الزيت بخليج السويس، والتي حصلت جنوب الوادي على امتياز التنقيب به، أظهرت وجود 250 مليون برميل زيت خام (كحد أدنى)، مضيفاً أنه من المقرر أن يصل الإنتاج إلى حوالي 1500 برميل يومياً خلال عام 2017-2018.

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق