اخبار البورصة المصرية

“جالينا” تعتزم طرح 20% من أسهمها ببورصة النيل مطلع 2017

خالد: الشركة تفاضل بين رعاة القيد لإدارة الطرح

تعتزم شركة المصرية البريطانية للتنمية العامة “جالينا”، طرح 20% من أسهمها بالبورصة مطلع عام 2017، بقيمة إجمالية 14.4 مليون جنيه، حيث تنتظر الشركة موافقة لجنة القيد بالبورصة المصرية على تقرير نموذج الإفصاح والحوكمة وذلك لإعلان نشرة الطرح.

وقال هانى خالد مدير علاقات المستثمرين، إن الشركة حصلت على عدم الممانعة من قبل هيئة الرقابة المالية على القيمة العادلة المقدرة بنحو 1.1 جنيه للسهم.

وأضاف خالد أن الشركة تفاضل حالياً بين عدد من شركات رعاة القيد لاختيار إحداها لإدارة الطرح بعد إلغاء التعاقد مع ايجى تريند، متوقعاً توقيع التعاقد الشهر الحالى.

ومن ناحية أخرى أشار خالد إلى أن الشركة تستهدف استغلال حصيلة الطرح فى تمويل التوسعات المرتقبة للشركة باستغلال قطعة أرض على مساحة 14 ألف متر وإنشاء قرابة 16 عنبر تبريد وتخزين باستثمارات 30 مليون جنيه سيتم تمويلها من خلال زيادة رأس المال بالإضافة إلى قرض بقيمة 5 ملايين جنيه من البنك الأهلى، فيما سيوجه باقى الزيادة لتمويل رأس المال العامل.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد تقدمت لهيئة الرقابة المالية بدراسة معتمدة من مكتب المستشار المالى المستقل بيكر تيللى (وحيد عبدالغفار وشركاه) والذى كان قد حدد سعر السهم العادل هو 1.345 جنيه.

ويبلغ رأسمال الشركة 7.2 مليون جنيه موزعة على 72 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 قروش للسهم.

The post “جالينا” تعتزم طرح 20% من أسهمها ببورصة النيل مطلع 2017 appeared first on جريدة البورصة.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق