اخبار مصر

تبدأ من 12 ألف جنيه.. الإسكان: نتوسع في مدارس النيل لانخفاض تكلفتها

أعلنت وزارة الإسكان توقيع بروتوكول تعاون بين كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وصندوق تطوير التعليم ووحدة شهادة مدارس النيل ليحدد اختصاصات ومهام كل جهة.

وقال هاني يونس المتحدث باسم الوزارة – خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح أون" على فضائية "ONTV LIVE" اليوم الأربعاء – إنَّ الوزير الدكتور مصطفى مدبولي عرض جهود التوسُّع في إنشاء مدراس النيل تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة أعداد مدارس النيل في ضوء ما تقدمه من خدمات تعليمية متميزة.

وأضاف: "مدارس النيل أسعارها مخفضة وتمنح فرصةً لأبناء الطبقة المتوسطة للحصول على تعليم متميز بأسعار منخفضة، وتمَّ الانتهاء من إعداد دراسة تتضمَّن نموذج الإدارة والتشغيل المقترح لهذه المدارس بما يضمن استدامة تقديم الخدمة وفقًا لأفضل المعايير".

وأشار "المتحدث" إلى أنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي شدَّد على أهمية الارتقاء بمستوى الأبنية التعليمية على مستوى الجمهورية من الناحية الإنشائية وتطوير المرافق الخاصة بها، ووجَّه بإنشاء 25 مدرسة من مدارسس النيل في كافة أنحاء الجمهورية وبخاصةً في محافظات الصعيد، على أن يتم انتهاء التنفيذ بحلول العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل.

"التحرير" بحثت عن قيمة مصروفات مدار النيل التي من المفترض أنَّها حكومية ومنخفضة وفي المتناول في العام الدراسي الحالي 2016 / 2017، فوجدت أنَّ مصروفات "الحضانة" تبدأ من 12 ألفًا و 825 جنيهًا لمرحلة الحضانة "KG 1" حتى تصل إلى 15 ألفًا و765 جنيهًا للمرحلة الثانوية "G 12".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد أمس الثلاثاء، اجتماعًا مع وزير الإسكان، بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

وقال السفير علاء يوسف الناطق الرسمي رئاسة الجمهورية إنَّ الرئيس وجَّه بإنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل في كافة أنحاء الجمهورية وبخاصة في محافظات الصعيد، على أن يتم انتهاء التنفيذ بحلول العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل، وعلى أهمية الارتقاء بمستوى الأبنية التعليمية على مستوى الجمهورية من الناحية الإنشائية وتطوير المرافق الخاصة بها.

The post تبدأ من 12 ألف جنيه.. الإسكان: نتوسع في مدارس النيل لانخفاض تكلفتها appeared first on اخبارنا اليوم.

تفاصيل الخبر من هنا

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق