اخبار البورصة المصرية

بروتوكول تعاون بين "الصناعة" وبنك مصر والقاهرة للاستثمار لتمويل الروبيكي

القاهرة – مباشر: وقعت وزارة التجارة والصناعة بروتوكول تعاون بين شركة القاهرة للاستثمار وبنك مصر؛ لتمويل وشراء الأرض والآلات والمعدات للمدابغ الجديدة بمدينة الجلود في الروبيكي، وفقاً لبيان.

وقال محمد الأتربي رئيس بنك مصر، في بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة، اليوم الخميس، إن البرتكول يهدف لتمويل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بفائدة 5% و7% على الترتيب.

وتابع بحسب البيان، أن فترة التمويل تتراوح من عام إلى 10 سنوات، متضمنة فترة سماح تصل إلى عامين من تاريخ استلام الوحدة.

وأكد الأتربي، وفقاً للبيان، أن التمويل سيكون بحد أقصى 75% من ثمن الوحدة، أما تمويل الآلات والمعدات فسيتم تحديد نسبة المساهمة الذاتية وفق احتياجات العميل، بحد أدنى 25% للآلات الجديدة، و40% للآلات المستعملة.

وأوضح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن أول 10 مدابغ تنتقل لمدينة الروبيكي، سيُقدم لها حوافز تشمل دعماً فنياً وعينياً وبرامج ائتمانية وإتاحة مساحات إضافية، على أن تكون من مختلف الشرائح والمساحات، وفقاً للبيان.

من جانبه أكد محمد الجوهري رئيس مجلس إدارة القاهرة للاستثمار، على أن البروتوكول الجديد يُلزم الشركة بتوفير المدابغ والصناعات المرتبطة بها، ومساعدة المصنعين في الحصول على التراخيص المطلوبة لإقامة الورش، وتسهيل الحصول على التمويل من البنك، بحسب البيان.

وأضاف، وفقاً للبيان، أن الشركة ملتزمة بالتنسيق بين البنك وأصحاب المشروعات من خلال ترشيح المستفيدين ومتابعة عمليات التمويل والسداد واتخاذ الإجراءات القانونية حال تعثر أي من العملاء.

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق