اخبار البورصة المصرية

برتوكول تعاون بين الأهلي المصري والتنمية الصناعية لتمويل مبادرة "مصنعك"

القاهرة – مباشر: وقع البنك الأهلي المصري مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بروتوكول تعاون يهدف إلى توفير التمويل اللازم للمشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص"، وفقاً لبيان صحفي.

وقال حازم حجازي الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي، إن البرتوكول يهدف لدعم القطاع الصناعي لتمكينه من إنتاج سلع مصرية ذات جودة عالية وأسعار مناسبة تنافس المستوردة.

وأضاف حجازي في بيان، اليوم الثلاثاء، أن البروتوكول يساهم في تنفيذ استراتيجية الهيئة التي تستهدف إنشاء نحو 21 مجمعاً صناعياً في محافظات الجمهورية حتى عام 2020، والتي تتضمن في مرحلتها الأولى إقامة ثلاثة مجمعات صناعية.

وأطلقت الهيئة مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص"، وهي التجربة الأولى من نوعها التي تدعو من خلالها رجال الصناعة لإقامة 296 مشروعاً صغيراً كامل المباني وجاهز بالتراخيص بالمجمع الصناعي الجديد في مدينة السادات.

وتتولى الهيئة في إطار المبادرة عملية إنشاء المصانع وإمدادها بالمرافق وإصدار التراخيص الخاصة بها وبيعها جاهزة للمستثمرين، فيما يقوم البنك بإتاحة الخدمات التمويلية بعائد مخفض بغرض تخصيص الوحدات الصناعية للمستثمرين، بحسب البيان.

وأوضح محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي، أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تبلغ نحو 28.4 مليار جنيه، تم منحها لعدد 51.6 ألف مشروع.

وأشار البيان إلى أن إجمالي التسهيلات التي تم منحها في نطاق مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والصغيرة جداً يبلغ حالياً 6.4 مليار جنيه، لافتاً إلى أن البنك يستهدف زيادة محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنحو 9 مليارات جنية بنهاية العام المالي الحالي.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قال في يناير الماضي، إن القطاع المصرفي سيضخ 200 مليار جنيه في مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويستهدف البنك الأهلي زيادة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نحو 70 مليار جنيه، خلال الأربع سنوات المقبلة.

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق