اخبار البورصة المصرية

“برايم” تستثمر 9.2 مليون جنيه فى أسهم خزينة لرفع العائد على التوزيعات

“ماهر” : التركيز على العملاء فى الخليج وأوروبا أبرز أولويات العام الحالى

وافق مجلس إدارة شركة «برايم القابضة» على موازنة قائمة الدخل المبدئية لعام 2017، مع التوصية بالعرض النهائى على مجلس الإدارة فى جلسته القادمة للاعتماد، فيما قررت الشركة الاستثمار فى نفسها عبر شراء اسهم خزينة فى ظل انتعاشة قطاع الخدمات المالية بعد تعويم الجنيه وارتفاع حجم تعاملات السوق.

قال محمد ماهر العضو المنتدب لـ«برايم»، إن الهدف من شراء اسهم خزينة على الرغم من تحرك السوق فى اتجاه صاعد خلال العام الفترة الحالية يتمثل فى انخفاض قيمة السهم فى السوق عن القيمة الحقيقية، ومن ثم تسعى الشركة لتحقيق ارباح رأسمالية على استثمارها فى اسهمها.

اضاف فى تصريحات لـ«البورصة» أن اسهم الخزينة التى تسعى برايم لشرائها، لا تدخل ضمن الأسهم المشمولة بتوزيعات الأرباح، ما يدعم تنفيذ الشركة للعديد من خططتها المستقبلية.

وافق مجلس الإدارة على شراء أسهم خزينة فى حدود 2.83 مليون سهم بسعر 3.25 جنيه للسهم، بما لا يتجاوز 10% من متوسط سعر التداول لآخر عشر جلسات سابقة لانعقاد المجلس.

ولم يتفاعل سهم الشركة مع قرار شراء اسهم الخزينة بصورة قوية خلال تعاملات الاثنين، واستقر عند مستويات 3.14 جنيه، بنمو 3%، بينما يكفل عرض شراء اسهم الخزينة فرص تحقيق ارباح رأسمالية تصل الى 5%، وفقاً لإغلاق السهم خلال تعاملات الاحد الماضى عند 3.1 جنيه.

وجاء قرار الشراء وفقاً لأحكام المادة 68 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة.

كما أٌقر مجلس ادارة الشركة الموازنة التقديرية عن العام 2017، وعلّق العضو المنتدب للشركة، بأن برايم تخطط لزيادة عملائها من الخليج وأوروبا خلال الفترة المقبلة بدعم من التفاؤل بشأن مستقبل السوق، تدفق الاستثمارات الاجنبية غير المباشرة الى مصر عبر البورصة.

وأدارت برايم مؤخراً، طرح 10% من اسهم مجموعة السلام الكويتية فى صورة شهادات ايداع مصرية، التى تنضم إلى البورصة المصرية كثالث الأسواق التى تدرج فيها الشركة بعد سوق دبى المالى، وبورصة الكويت، وحققت الشهادة نمواً بنسبة 40% منذ طرحها فى البورصة.

حققت شركة برايم القابضة صافى أرباح مجمعة 2.8 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2016، مقارنة بصافى أرباح 362.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق 2015، بقفزة فى الأرباح بلغت 637%.

The post “برايم” تستثمر 9.2 مليون جنيه فى أسهم خزينة لرفع العائد على التوزيعات appeared first on جريدة البورصة.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق