اخبار البورصة المصرية

“اوراسكوم كونستراكشن” تنهى الاغلاق المالي لمحطتي أسيوط وغرب دمياط بالعملة الاجنبية

كشفت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد عن الإنتهاء من إجراءات الاغلاق المالي لتمويل لمحطتي أسيوط وغرب دمياط لتوليد الكهرباء بالدورة المركبة في مصر بالعملة الاجنبية ، ويقوم الكونسورتيوم الذي يجمع بين أوراسكوم للإنشاءات وجنرال إلكتريك حاليا بتنفيذ أعمال تحويل المحطتين اللتان تعملان بالغاز الطبيعي من نظام الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة على أساس أعمال الهندسة والمشتريات والبناء مع توفير التمويل “EPC+finance .

وجدير بالذكر أن الكونسورتيوم قد انتهى من أعمال إنشاء المحطتين بنظام الدورة البسيطة خلال الربع الثالث من عام

2015 في أقل من 8 أشهر، كما تعمل كلتا المحطتان حاليا بطاقة إجمالية قدرها 1500 ميجاواط. ومن المتوقع أنه بمجرد الانتهاء من أعمال التحويل من نظام الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة تتحسن كفاءة المحطتين وتزيد الطاقة بنسبة حوالي 50 % مع عدم وجود كمية وقود إضافي، ما يؤدي إلى انخفاض تكلفة التشغيل.

علاوة على ذلك، فإن هذه المشروعات ستقوم بتقليل الاثر البيئي لمحطات توليد الطاقة، بنسبة 32% لانبعاثات الكربون وأكسيد النيتروجين.

وستقوم مؤسسة ائتمان الصادرات الايطالية SACE بتغطية التأمين بنسبة 100 ٪على القرض المنسق من بنك (Paribas BNP بصفته المنسق الرئيسي و الممنوح من BNP Paribas و Credit Agricole Corporate and Investment Bank) و (Commercial et Industriel Credit (و ING Bank (بصفتهم ” مقرضين ” ، وذلك حتى تتمكن الشركة القابضة لكهرباء مصر بتمويل المشروعين.

ويؤكد هذا الانجاز بالانتهاء من تدبير تمويل محطتي أسيوط وغرب دمياط بالكامل ، خاصة الجزء الخاص بالتمويل للعملات الاجنبية التي تقوم بها البنوك الدولية والتي تضمنها وكالة ائتمان الصادرات.

وجدير بالذكر أن تم الانتهاء من إجراءات الاغلاق المالي لتمويل محطتي العاصمة الادارية الجديدة والبرلس في مارس 2016.

علما بانه عند الانتهاء من أعمال الانشاءات ستكون القدرة الاجمالية للـمحطات الاربعة 11850 ميجاواط.

The post “اوراسكوم كونستراكشن” تنهى الاغلاق المالي لمحطتي أسيوط وغرب دمياط بالعملة الاجنبية appeared first on جريدة البورصة.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق