اخبار مصر

اليوم.. مؤتمر صحفي لـ«الفلاحين الزراعيين» لبحث أزمة قصب السكر

تنظِّم النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، مؤتمرًا صحفيًّا اليوم الثلاثاء لمزارعي قصب السكر بنادي الزراعيين بحي الدقي بمحافظة الجيزة؛ لمناقشة قرار الحكومة ومجلس النواب بشأن أسعار توريد قصب السكر من 500 إلى 620 جنيهًا للطن.

ويحضر المؤتمر، النائب هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة، والنائب رائف تمراز وكيل اللجنة، والنائب الإعلامي مصطفى بكري، والنائب خالد عبد المنعم مجاهد النقيب العام للفلاحين الزراعيين، وعدد من كبار مزارعي قصب السكر من محافظات الجمهورية.

من جانبه، أكَّد النائب نقيب الفلاحين الزراعيين أنَّ السعر العادل لتوريد طن القصب يجب ألا يقل عن 800 جنيه، موضِّحًا أنَّ فدان القصب يتكلف إنتاجه نحو 24600 جنيه، منوِّهًا بأنَّ الزيادة التي أعلنها رئيس مجلس النواب وأقرتها الحكومة بإضافة 120 جنيه على السعر القديم ليصل إجمالي سعر طن القصب إلى 620 جنيهًا موقف إيجابي لكنه لا يتناسب مع تكلفة إنتاج الفدان.

وناشد مجاهد، الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة رفع المعاناة عن الفلاحين الذين يزرعون القصب والذين سيتكبدون الخسائر حال توريد الطن بالسعر المطروح من قبل البرلمان.

وأوضَّح أنَّ لجنة الزراعة بالبرلمان اعترضت على الأسعار المطروحة لشراء طن القصب لأنَّه غير عادل بالنسبة لسعر التكلفة، لافتًا إلى أنَّ المؤتمر الذي سوف تعقده النقابة العامة للفلاحين الزراعيين اليوم بحضور كبار مزارعي قصب السكر، هو الذي سوف يحدد أسعار توريد القصب وبموجبه سيتم الإعلان عن بيع محصول القصب من عدمه.

The post اليوم.. مؤتمر صحفي لـ«الفلاحين الزراعيين» لبحث أزمة قصب السكر appeared first on اخبارنا اليوم.

تفاصيل الخبر من هنا

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق