اخبار البورصة المصرية

“المحللين الفنيين” تتفاوض مع “عين شمس” لتصميم دبلومة أسواق المال

بدء منحة تدريبية مجانية لـ«جامعة القاهرة» بالفصل الدراسى الثانى

قال أحمد شحاتة، رئيس الجميعة المصرية للمحللين الفنيين، إن الجمعية تتفاوض فى الوقت الراهن مع مركز بحوث جامعة عين شمس لتصميم دبلومة تختص بـ«التحليل الاقتصادى لأسواق المال».

وذكر أن برامج الدبلومة المقترحة تتضمن التحليل الفنى والتحليل الاقتصادى بالإضافة للتحليل الإحصائى على أن يكون مدة الدبلومة عامين دراسيين يتم بدء الالتحاق بها بعد التخرج فى الجامعة.

وأوضح أن هناك موافقة مبدأية على مشاركة المركز فى تصميم برامج الدبلومة والتدريس للطلاب على أن تتولى الجمعية تدريس الجانب الأكبر من مواد الدبلومة بعد تصميمها، ويجرى حالياً أخذ الموافقات من مجلس الجامعة ووزارة التعليم العالى.

لفت إلى أن الهدف من الدبلومة هو توعية الطلاب بأهمية سوق المال ومعرفة أساليب الاستثمار بالأوراق المالية، وكذلك محاولة تأهيل كوادر تواكب مطالب السوق المحلى والعربى عبر دراسة أكاديمية عملية.

وفى سياق متصل تتفاوض الجمعية أيضاً مع جامعة القاهرة لتقديم منحة تدريبية مجانية لطلاب الجامعة تختص بمبادئ التحليل الفنى على 5 محاضرات بشكل تطوعى خلال الفصل الدراسى الثانى.

وذكر شحاتة أن تكرار تجربة المنحة مع جامعة القاهرة يرجع إلى الإقبال الواسع على المنحة، التى قدمتها الجمعية لطلاب كلية التجارة بجامعة عين شمس فى نوفمبر الماضى.

أشار الى أن الهدف من المنحة التدريبية توعية الطلاب بأهمية سوق المال ومعرفة أساليب الاستثمار بالأوراق المالية، بالإضافة الى مبادئ علم التحليل الفنى وتحليل الأسهم والأدوات الفنية، التى يعتمد عليها أغلب المحللين الفنيين المحترفين.

وتستهدف الجمعية تدريب من 200 إلى 250 طالبا داخل المنحة على أن يتم تقديم شهادة معتمدة من الجامعة وجمعية المحللين الفنيين للطلاب بإتمام حضور الدورة التدريبة بعد إتمام التدريب.

وبحسب شحاته فإن عدد المحللين الفنيين بالسوق المصرى بلغ 400 محلل من أعضاء الجمعية المصرية للمحللين الفنيين.

وشدد على أهمية استحداث رخصة معتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية للمحللين الفنيين فى السوق المصرى، وذلك لفتح سوق للكوادر المصرية فى الدول العربية، إذ تشترط الأسواق وجود رخصة معتمدة من الرقيب المصرى.

The post “المحللين الفنيين” تتفاوض مع “عين شمس” لتصميم دبلومة أسواق المال appeared first on جريدة البورصة.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق