اخبار البورصة المصرية

“المالية والصناعية”: تكلفة مشروع سلفات البوتاسيوم مازالت تحت الدراسة

قالت شركة “المالية والصناعية” في بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إنها لم تحدد حتى الآن تكلفة مشروع إنتاج سلفات البوتاسيوم الذي أعلنت عنه في عموميتها السابقة، موضّحة أن المشروع ما زال تحت البحث والدراسة.

وكان مركز بحوث شركة “مباشر إنترناشونال” لتداول الأوراق المالية، ذكر في مذكرة بحثية حديثة، أمس الأول، أن تكلفة مشروع تركيب خط إنتاج سولفات البوتاسيوم تبلغ 10 ملايين دولار، لإنتاج 50 ألف طن سنوياً.

وأشارت “بحوث مباشر” إلى تعديل التكلفة الاستثمارية للمشروع من 130 مليون جنيه وقت تقديم دراسة جدوى، إلى 190 مليون جنيه، نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار من 13 جنيه إلى 19 جنيه.

وأضافت “مباشر” أن المشروع الجديد يحقق هامش ربح 22%، حيث يبلغ سعر بيع طن سلفات البوتاسيوم 9 آلاف جنيه فى حين تبلغ تكلفة انتاجه 7 آلاف جنيه، ما يوفر مجمل ربح سنوى 100 مليون جنيه.

ووضعت “بحوث مباشر” نظرة إيجابية للخطط التوسعية لـ”المالية والصناعية”، بينما حذّرت من خيارات التمويل المتاحة إذا ما قامت الشركة بالتخلى عن مصنع “السويس للأسمدة” والذى يعد رائداً فى المجال.

يبلغ رأس مال “المالية والصناعية” 693 مليون جنيه، موزعاً على 6.93 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات، ويتداول السهم حالياً حول مستوى 9.25 جنيه

The post “المالية والصناعية”: تكلفة مشروع سلفات البوتاسيوم مازالت تحت الدراسة appeared first on جريدة البورصة.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق