اخبار الاقتصاد العالمي

القوى العاملة تسترد متأخرات معاش لمصري عائد من إيطاليا

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو – إيطاليا، نجح فى الحصول على مستحقات مواطن مصرى، أوقفت هيئة التأمنيات الاجتماعية الإيطالية معاشه منذ يناير 2013 نتيجة عودته لمصر، وبلغ إجمالى قيمته 200 ألف جنيه مصرى.

وقال الوزير، فى بيان رسمى، إنه تلقى تقريرا بذلك اليوم السبت، من المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بميلانو، أشار فيه إلى أن المواطن المصرى صابر متولى أحمد أحمد من محافظة الشرقية، تقدم لمكتب التمثيل العمالى بشكوى أكد فيها أنه يستحق معاش شهرى منذ عام 1996 قدره 212 يورو، ويتضرر من وقف معاشه منذ يناير 2013 إلى الآن نتيجة عودته لمصر.

وقام مكتب التمثيل العمالى من جانبه بالتواصل مع الهيئة القومية التأمينات الاجتماعية (Inps)، والهيئة القومية للتأمين ضد إصابات العمل (Inail) أكثر من مرة لبحث شكوى المواطن، وإخطار كلً منهما بعنوان المواطن بمصر وكذلك رقم حسابه البنكى.

وأكد المستشار العمالى للوزير في تقريره، أن الهيئة قامت بتحويل معاش شهرى أكتوبر ونوفمبر لعام 2016 بمقدار 424 يورو على حساب المواطن بمصر، وأفاد الموظف المختص بأن إجمالى مستحقات المواطن المتأخرة منذ يناير 2013 حتى سبتمبر 2016 وقيمتها 9540 يورو ستحول على حساب المواطن بمصر مع معاش يناير 2017 .

وقدم المواطن شكره لوزارة القوى العاملة ممثلة فى المستشار العمالى المصرى علي سرعة حل شكواه وحصوله علي معاشه المتاخر.

اقرأ أيضاً:

  • وزير القوى العاملة: توفير فرص عمل لائقة للمرأة من أولوياتنا حاليا
  • وزير القوى العاملة يوجه بسرعة الانتهاء من تفعيل منظومة الشباك الواحد
  • وزير القوى العاملة: تعميم منظومة الشباك الواحد للخدمات الجماهيرية بالوزارة
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق