اخبار الاقتصاد العالمي

القوى العاملة تتوصل لاتفاقيه جماعية لتوزيع عمولة الخدمة على 120 عاملا بـ”مصر للسياحة “

تمكنت وزارة القوى العاملة، بالإشتراك مع النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، وإدارة فندق بورسعيد- مصر للسياحة ، واللجنة النقابية للعاملين بالفندق، من توقيع اتفاقية عمل جماعية تقضي بإعادة توزيع الحصيلة الكلية لمقابل عمولة الخدمة لـ 120 عاملا، بما يحقق مصالحهم جميعا.

وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الاتفاقية نصت على أن يتم توزيع 80% من الحصلية الكلية لمقابل عمولة الخدمة على جميع العاملين المتصلين وغير المتصلين اتصالا مباشرا بالعملاء، و15% من الحصيلة مقابل الكسر والفقد والتلف والهالك.

كما نصت الاتفاقية على تخصيص 5% من الحصيلة لدعم صندوق إدخار العاملين، والمشاركة في جميع الأنشطة الترفيهية الخاصة بالعاملين، مثل العمرة والرحلات والمصايف والأنشطة الرياضية علي أن يتم الصرف على تلك الأنشطة بناء علي اللائحة التنفيذية للصندوق بطلب من اللجنة النقابية ويعتمد من مدير عام الفندق مع تحديد أوجه الصرف.

وقع الاتفاقية عن النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق ممدوح محمدي رئيس النقابة، “واللجنة النقابية بالفندق”، وعن رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة أيمن زكريا مدير عام الفندق.

وقدم الوزير الشكر لطرفى الاتفاقية، إدارة الفندق و”النقابة العامة للعاملين بالسياحية والفنادق واللجنة النقابية بالفندق”، على استجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهما بالوصول على هذه الاتفاقية.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق