اخبار الاقتصاد العالمي

القوى العاملة: الربط الإلكتروني مع الكويت يُنهي عقود العمل الوهمية‎

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان ، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية بدولة الكويت، يؤكد أن الربط الألكتروني بين وزارتي العمل بمصر والكويت، سوف ينهي معاناة العمالة المصرية من عمليات التلاعب فى العقود الوهمية، والقضاء على تجار الإقامات، مشيرا إلي أن وزارة العمل الكويتية تقوم علي الفور بغلق ملف أية شركة يثبت مخالفتها بفرص العمل الوهمية نهائيا.

وكان المستشار العمالي جمال سيد أحمد بدولة الكويت ، قد التقي أحمد محمد الموسوى نائب مدير عام هيئه القوى العاملة للاستخدام والاستقدام الكويتية، لبحث بعض الموضوعات الخاصة بالعمالة بوجه عام والمصرية بوجه خاص.

وأكد الجانبان ضرورة الإسراع في تطبيق نظام الربط الإلكتروني في مجال استقدام العمالة المصرية للعمل في الكويت بين وزارتي العمل بالبلدين ، بأسلوب يضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة ، والحد من العمالة الهامشية واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل الكويتي للحد من المشاكل الناتجه عن الاتجار بالإقامات.

وأكد المسئول الكويتي ، أن نجاح تجربة الربط الإلكتروني مع الشقيقه مصر سيكون نموذجا يحتذى به ويتم تطبيقه مع دول أخرى، وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق لما فيه صالح البلدين الشقيقين فى مجال العمالة.

ومن جانبه، أكد المستشار العمالى جهود وزارة العمل الكويتية فى حماية حقوق العمال المصريين فى الدولة، واتخاذ كافة القرارات الكفيلة بضمان هذه الحقوق، والحرص على تطبيق معايير العمل الدولية.

اقرأ أيضاً:

  • سعفان: 1200 فرصة عمل جديدة للمصريين بالكويت
  • "سعفان" يفتتح عمومية اتحاد العمال.. اليوم
  • سعفان يفتتح ندوة "الإرهاب والتنمية" للعاملين بالقوى العاملة اليوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق