اخبار مصر

الشربيني يبحث تحديات ومستقبل التعليم مع 80 وزيرًا في لندن

بدأت فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم بالعاصمة البريطانية لندن، اليوم الإثنين، تحت عنوان "التدريس، والامتحانات، والمواهب والتكنولوجيا".

ويبحث الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم، تحديات ومستقبل التعليم مع 80 وزيرا للتعليم يمثلون 80 دولة وبحضور 500 خبير تعليم من أنحاء العالم.

وقالت الوزارة، في بيان، أن الشربينى بحث مع وزير التعليم البريطانى السابق، تشارلز كلارك، أولويات التعليم فى مصر ورغبته فى المساهمة فى دعم جهود التطوير.

شارك فى الاجتماع: مايكل سوليفان، وكارين كيستر من مجلس امتحانات كمبريدج، حيث أكدا دعمهم الكامل لكل ما يلزم لتوقيع اتفاقية هيئة امتحانات كمبريدج، والتعاون فى مجال تدريب المعلمين من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين، وكذلك تدريب المعلمين فى مجال التعليم الفنى والمهنى.

وأكد الشربيني أهمية بناء القدرات فى مجال القياس والتقويم من خلال تدريب المعلمين والعاملين بالمركز القومى للتقويم والامتحانات.

وأشار الشربيني إلى تجربة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا المصرية والتى تمثل تجربة رائدة على مستوى المنطقة العربية، وسبل دعم تدريس العلوم بها، وقد أفاد بأنه سيتم مناقشة ذلك الأمر أكثر تفصيلًا فى الجلسة المخصصة لذلك الغرض.

وتناول المؤتمر قضية تمويل التعليم من أجل تحقيق هدف "أجيال التعلم" وهو تعليم الطلاب كل شىء عن أحد الموضوعات أو القضايا، وإكساب الطلاب المهارات التى تمكنهم من التعلم لأى موضوع أو قضية بأنفسهم، ويمثل ذلك التحدى الأكبر فى ظل ظاهرة انفجار المعرفة.

وتخللت فعاليات اليوم لقاءات بواسطة تقنية مؤتمرات الفيديو مع خبراء التعليم فى عدد من دول العالم، حيث تمتد المشاركات لآلاف الخبراء حول العالم.

واختتم الدكتور الهلالى فعاليات اليوم بلقاء بعض المستثمرين البريطانيين ممن لهم رغبة فى الاستثمار فى التعليم بمصر من خلال بناء المدارس وتقديم النموذج البريطانى فى التعليم، ووجههم للتعامل مع القواعد المعمول بها فى مصر من خلال وحدة المشاركة مع القطاع الخاص بوزارة التربية والتعليم بمصر.

The post الشربيني يبحث تحديات ومستقبل التعليم مع 80 وزيرًا في لندن appeared first on اخبار مصرhttp://www.akhbarelyaom.com/cat/egypt_news

تفاصيل الخبر من هنا

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق