اخبار البورصة المصرية

السيسي: اقتصاد القوات المسلحة يشكل 1.5-2% من اقتصاد مصر

القاهرة – مباشر: قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، إن اقتصاد القوات المسلحة يعادل من 1.5 – 2% فقط من الاقتصاد المصري.

وأضاف رئيس الجمهورية خلال افتتاحه توسعات بشركة النصر للكيماويات البسيطة، أن هناك من يردد أن اقتصاد القوات المسحلة يُمثل نحو 50% من اقتصاد مصر، وهذا غير صحيح.

وقال رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، في أكتوبر الماضي، إن النشاط الاقتصادي للقوات المسلحة سيتقلص خلال فترة تتراوح بين عامين إلى 3 أعوام.

ويتدخل الجيش المصري لتوفير ومعالجة نقص بعض السلع في الأسواق عبر شاحنات منتشرة بأنحاء البلاد، وتدخل في حل العديد من الأزمات مثل أزمة نقص ألبان الأطفال الأخيرة.

وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، القوات المسلحة بزيادة المعروض من السلع الغذائية الأساسية في الأسواق للحفاظ على استقرار وثبات الأسعار.

وطالب الرئيس، في كلمة له خلال حضوره المناورة البحرية "ذات الصواري" في مارس 2016، جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، بزيادة السيارات التي تعرض السلع الغذائية على المواطنين وزيادة منافذ البيع؛ للحفاظ على استقرار الأسعار.

وتشرف وتنفذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عدداً من المشروعات منها: مشروع العاصمة الإدارية، واستصلاح مليون ونصف فدان، وعدد من المدن الجديدة، وأنفاق قناة السويس، بعد تنفيذها قناة السويس الجديدة بناءً على تكليف الرئيس.

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق