اخبار الاقتصاد المصري

«الرقابة على الواردات»: استقبلنا 2.6 مليون طن مواد غذائية في نوفمبر

كشف أحدث تقرير حول مؤشرات أداء الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال شهر نوفمبر الماضي، أن معامل الهيئة استقبلت 16 ألف و2133 رسالة متنوعة ما بين واردات مواد غذائية وصناعية بإجمالي 2.6 مليون طن خلال شهر نوفمبر.

أوضح التقرير الذي تلقاه المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن من بين تلك الواردات 10 ألاف و278 رسالة صناعية و5 آلاف و935 رسالة غذائية وأثبتت النتائج مطابقة 15 ألف و985 رسالة، بينما تم رفض 228 رسالة لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

من جانبه، قال المهندس إسماعيل جابر، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، إن الهيئة حريصة على إزالة كل العقبات التى تواجه المصدرين والمستوردين الجادين مع التأكيد على مواجهة الغش والتلاعب.

لفت جابر – إلى أن عدد الرسائل الغذائية المطابقة بلغت 5 آلاف و 842 رسالة تمثلت يى اللحوم والأسماك والحبوب والزيوت، بينما بلغت الرسائل الغذائية المرفوضة 93 رسالة وتمثلت في التونة و الشوكولاتة والفواكه المجففة والتوابل، أمّا عدد الرسائل الصناعية المطابقة، فبلغ 10 آلاف و143 رسالة تمثلت في حديد التسليح والأسمنت وقطع الغيار والملابس وأدوات المائدة وتم رفض 135 رسالة تمثلت في المنظفات والسيراميك ولعب الأطفال واللمبات الكهربائية وأحجار قطع وجلخ.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق