اخبار الفوركس

الذهب Gold يرتفع إلى منطقة 1150 دولار ويتراجع

FXStreet – قام الذهب Gold بالبناء على حركة الارتداد الفاتر واكتسب زخم جديد في وقت مبكر في أوروبا. ارتفع المعدن الأصفر إلى أعلى مستوياته خلال 9 أيام عند منطقة 1150 دولار، قبل أن يتراجع بشكل سريع من أعلى مستوياته ليتداول حاليا حول منطقة 1144 دولار.
أداء الدولار الأمريكي المتباين في مقابل نظرائه الرئيسيين كان يساعد ارتداد المعدن النفيس يوم الثلاثاء. إضافة إلى ذلك، فإن المعنويات الحذرة المعتدلة حول أسواق الأسهم كانت أيضا تدعم جاذبية الملاذ الآمن للمعدن الأصفر وتساهم في الارتفاع الحاد الذي شهده المعدن خلال الساعة الماضية.
ومع ذلك، فإن زخم الارتداد يفتقر إلى القناعة وسط عدم وجود دوافع أساسية جديدة خلال موسم العطلات. وبالتالي، سوف يكون من المثير للاهتمام أن نرى ما اذا كان سوف يتم دعم الارتداد عن طريق الشراء الفعلي أو توقف الحركة فقط.
سوف ينصب تركيز المتداولين يوم الثلاثاء على صدور مؤشر ثقة المستهلك لشهر ديسمبر من CB، والذي من شأنه أن يوفر بعض الزخم للدولار، مما يدفع في نهاية المطاف السلع المقومة بالدولار – مثل الذهب Gold.
مستويات فنية للمراقبة
استمرار الرغبة في الشراء فوق منطقة المقاومة 1150 دولار يجب أن يساعد على حدوث مزيد من الارتداد نحو منطقة المقاومة الأفقية 1158-1160 دولار، والتي فيما فوقها يتم تحفيز موجة جديدة من تغطية مراكز البيع المكشوفة يمكنها دفع المعدن للارتفاع مرة أخرى نحو منطقة المقاومة القوية 1170-1175 دولار. أما بالنسبة للاتجاه الهابط، فإن عودة الضعف فيما دون منطقة 1140-38 دولار من المرجح أن يدفع السلعة مرة أخرى للانخفاض نحو منطقة الدعم 1133 دولار، والتي فيما دونها قد يجد دعم بالقرب من منطقة 1127-1125، والتي في حالة كسرها سوف يكون المعدن عرضة لتمديد المسار الهابط على المدى القريب نحو منطقة الدعم 1110، في الطريق إلى الحاجز النفسي لمنطقة 1100 دولار.

**FXStreet ,غرفة الأخبار FXStreet**

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق