اخبار البورصة المصرية

الدولار يواصل الهبوط.. والإسترليني يقفز قبيل قرار بشأن البريكست

من: محمود جمال

مباشر: دفع عدم وضوح خطاب دونالد ترامب مؤشر الدولار للهبوط لأدنى مستوى في أكثر من شهر، اليوم الاثنين، في الوقت الذي قفز فيه الجنيه الإسترليني وسط ترقب لقرار المحكمة بشأن البريكست، وفقاً لمحلل.

وبحلول الساعة 09:10 بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر الدولار أمام سلة العملات الرئيسية بنسبة 0.35% إلى 100.42 نقطة، "أدنى مستوى له منذ 8 ديسمبر الماضي".

وقال عمر زكريا، محلل الأسهم، لـ"مباشر": عدوم وضوح خطاب ترامب اقتصادياً عقب توليه منصبه الجمعة الماضية، زاد من المخاوف بشأن سياسات الحماية التجارية التي يتبناها الرئيس الأمريكي الجديد.

وقال زكريا إن تصريحات ترامب عن ألمانيا، وفرض ضرائب على شركات السيارات، إضافة إلى الإشارات العدائية لبعض الشركات الصينية، تمثل ضغوطاً كبيرة على الدولار.

وفي هذه الأثناء، بدا تحول الدولار واضحاً بقوة مقابل الين مع انخفاض العملة الأمريكية 0.85% إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع عند 113.66 ين في التعاملات الأوروبية المبكرة.

ورافق هذا انخفاض الدولار 0.25% مقابل اليورو الذي جرى تداوله عند 1.0730 دولار.

وفي المقابل واصل الإسترليني مكاسبه في هذه الأثناء مرتفعاً أمام الدولار بنسبة 0.6% إلى 1.245 دولار، "أعلى مستوى له منذ 19 ديسمبر الماضي".

وقال زكريا، إن الإستراليني تلقى دعماً ملفتاً من الأنباء عن أن المحكمة العليا ستقضي غداً الثلاثاء بحاجة الحكومة البريطانية لموافقة البرلمان على إطلاق المفاوضات الرسمية بالخروج من الاتحاد الأوروبي.

مواضيع ذات صلة عملات المصدر: خاص مباشر

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق